مميز

ماذا تفعل عندما تتجمد شاشة PlayStation 5 ولاتتمكن من إيقاف تشغيله!

هناك احتمالية دومًا في حالات متفرقة بأن يتجمد جهاز PlayStation 5 الخاص بك أثناء اللعب، مما يمنعك من إيقاف تشغيل الجهاز بطريقةٍ صحيحة وسليمة. لذا إن حدث معك ذلك فهناك بعض الإجراءات التي تسمح لك بحل المشكلة في غضون ثوانٍ معدودة.

عندما يتوقف جهاز PlayStation 5 عن الاستجابة لأوامر اللاعب أو يظل عالقًا عند شاشة إيقاف التشغيل، فإن أول ما يجب عليك فعله هو محاولة إيقاف التشغيل يدويًا بشكلٍ قسري، وذلك من خلال الضغط على الزر الأمامي للجهاز بشكلٍ مستمر لمدة عشرين ثانية تقريبًا، بحيث يتم إيقاف PS5 حتى في حالة حدوث عطل ما.

اقرأ أيضًا: خمسة ألعاب متميزة قادمة الى منصة PS5 هذا العام 2024.

وفي الحالات الشديدة التي لا يُسمح لك فيها بإيقاف تشغيله حتى مع هذه الطريقة القسرية، كل ما تبقى أمامك هو قطع التغذية عن الجهاز من خلال إزالة سلك الطاقة منه، وهذا عمل خطير للغاية ولا ينبغي اتباعه إلا في حالة عدم عمل الطريقة الأولى وانتظار بعض الوقت دون جدوى. حيث إن قمت بالإنتباه عند تشغيلك الجهاز في المرة التالية، ستظهر لك رسالة تطالبك بإيقاف تشغيل بلايستيشن 5 بأمان في المرات المُقبلة، لأن ذلك قد يضر بمعلوماتك، وقد يقوم الجهاز أيضًا بإجراء إعادة بناء قاعدة البيانات.

كما يجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات يجب أن يتم اتباعها فقط عند الضرورة، وعليك دائمًا التأكد من أن PlayStation 5 لم يدخل ببساطة في وضع السكون. وتَذكر إلى أن مشاكل الانترنت أحيانًا تجعل الجهاز يدخل في حالة جمودٍ وتوقف دون استجابة لأي شيءٍ أخر، لاسيما عند تشغيل الألعاب ريثما يتم التحقق من ملكيتها، وذلك ببساطة بسبب انقطاع الاتصال بالشبكة بشكلٍ جزئي أو كلي، وهنا سيكون الحل بالانتظار قليلاً أو بفصل كابل الانترنت أو إيقاف تشغيل الراوتر، مع العِلم بأن هذا من الحالات النادرة للغاية، وقد لا تواجهها إلا نادراً.

الجيد ان سوني تستخدم نظام تشغيل يعمل على الحفاظ على سلامة جهاز PlayStation 5 الى اقصى حد، احد هذه الوسائل التي تستخدمها سوني هي الحفاظ على البيانات الموجودة على النظام والتي قد تتعرض للخطر عند اطفاء الجهاز بطريقة غير صحيحة او انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

في هذه الحالة يعمل النظام على اعادة بناء قاعدة البيانات من جديد وتنسيقها ومعالجة اي خلل يمكن ان يحدث نتيجة لذلك بشكل ذاتي.

لكن ولتكون في الجانب الامن دائماً، خاصة فيما يتعلق بملفات الحفظ الخاصة بالعابك التي تقدمت فيها، ننصحك بأن تقوم بتفعيل المزامنة الذاتية مع التخزين السحابي لرفع الملفات وحمايتها من الحذف في حال واجهت اي من هذه المشاكل الغير متوقعة. بالطبع هذا يتطلب منك ان تكون مشترك في احد باقات خدمة بلايستيشن بلس الشهرية الثلاثة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button