ترقية ألعاب بلايستيشن من إصدار PS4 إلى إصدار PS5.. أمور يجب أن تعرفها

إذا كنت قد اشتريت جهاز PS5 مؤخرًا ولديك مجموعة جيدة من ألعاب PS4، فاعلم أن هناك العديد من العناوين التي يمكن تحديثها إلى نسختها الأحدث لتعمل بشكلٍ أفضل وتُقدم لك تجربة مُحسنة باستخدام بعض قدرات أجهزة الجيل التالي.

لسوء الحظ لا يحتوي جهاز الكونسول الأخير الخاص بشركة Sony على آلية مشابهة لما يمتلكه جهاز Xbox Series X|S ويُعرف باسم Smart Delivery، والتي تسمح لك بتثبيت الإصدار المناسب من اللعبة وفقًا جهاز الكونسول الخاص بـ Microsoft الذي تستخدمه حاليًا بشكلٍ تلقائي، وهذا يعني أن ترقية ألعاب PS4 إلى إصدار PS5 الخاص بها يجب أن تتم بشكلٍ يدوي في مُعظم إن لم يكن جميع الحالات.

كل ما عليك فعله لتتمكن من ترقية الألعاب الرقمية إلى إصدار PS5

  • زيارة الصفحة الرسمية للعبة التي قمت بشرائها على متجر PlayStation.
  • ثم النقر على الأيقونة التي تظهر عليها ثلاث نقاط.
  • تحديد إصدار PS5 من اللعبة.
  • ثم إضافتها إلى المجموعة ومتابعة التحميل.

وإذا كانت اللعبة لديك موجودةً على قرص، فإن الإجراء الذي يجب اتباعه سيكون نفس الإجراء الموضح أعلاه، ولكن في هذه الحالة من الضروري إدخال القرص في الجهاز أولًا وإلا لن تتمكن من تحميل الترقية، واعلم أيضًا أنه سيكون من الضروري وجود قرص اللعبة “إصدار PS4” في محرك الأقراص الضوئية الخاص بجهاز PS5، حيث أنك بدون قرص Blu-Ray المذكور لن تتمكن في الواقع من بدء اللعبة على الرغم من تحميلك للترقية وجزءٍ كبيرٍ منها.

ومع كل هذا علينا أن نضع في ذهننا شيئين أساسيين في غاية الأهمية، الأول هو أن ترقية ألعاب بلايستيشن 4 ليست مجانية دومًا، ومن بعض الأمثلة لعبة رعب البقاء والأكشن The Last of Us Part 2 Remastered التي تكلف ما يقُارب 10 دولار امريكي لتتمكن من ترقيتها والحصول على الإصدار المُحسن، وفي أغلب الحالات يتعين عليك دفع فرق بسيط لتتمكن من الوصول إلى إصدار PlayStation 5.

والشيء الهام الآخر الذي قد يكون بديهيًا ولكن يجب أخذه في الاعتبار لاسيما إن كنت شخصًا مبتدئًا في مجال أجهزة الألعاب، أن مالكي جهاز PlayStation 5 الرقمي أو جهاز Slim دون قارئ أقراص خارجي لا يمكنهم ترقية نُسخ الأقراص، وسيكون عليهم الاكتفاء بنسخة جهاز بلايستيشن 4 من اللعبة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button