شركة Square Enix تؤكد أنها ستخسر 140 مليون دولار بسبب إلغاء المشاريع

في بيان أرسلته شركة Square Enix إلى المستثمرين، أكدت من خلاله أنها ستخسر قرابة 140 مليون دولار أمريكي بسبب إلغاء العديد من المشاريع لديها التي كانت تحت التطوير.

مرت صناعة ألعاب الفيديو العام الماضب بواحدة من أسوأ الظروف، حيث خسر آلاف المطورين وظائفهم بسبب موجة تسريحات نتجت عن إعادة الهيكلة وإلغاء العديد من المشاريع وإغلاق الأستوديوهات، وشركة Square Enix كانت أحد هذه الشركات التي تأثرت بهذه العوامل كما ذكرت في بيانها الموجه للمستثمرين.

خسارة Square Enix لم يسبق لها مثيل!

قالت الشركة أن أرباحها في نهاية عام 2024 الجاري ستقل بمقدار 140 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 22 مليار ين ياباني، والسبب يعود إلى إلغاء العديد من المشاريع والألعاب التي كانت تحت التطوير بالإضافة إلى إعادة هيكلة نفسها لتقوم لتطوير عناوين موجهة بشكل أفضل بدلًا من إطلاق مشاريع كثيرة دفعة واحدة. إليكم ما ذكرته الشركة في البيان:

“نقوم بمراجعة توقعاتنا الموحدة بعناية للسنة المالية المنتهية هذا العام، حيث سنعمل على تقييم احتمالية التأثير من العوامل التي ضربت صناعة الألعاب ابتداءً من العام الماضي واستمرت حتى بداية العام الحالي. ستكشف المزيد من النتائج المالية في لاحق من هذا العام.”

وفقًا لشركة سكوير إنكس، كانت مبيعات Final Fantasy 16 كانت أقل من المتوقع، كما أن أحدث إصدار لها وهي لعبة Final Fantasy VII Rebirth كانت كذلك أقل من المتوقع من حيث المبيعات، ومع إلغاء العديد من المشاريع، فقد أصبح من الطبيعي أن تشهد الشركة هذه الخسائر.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button