مبيعات PS5 تصل إلى ضعف أرقام منصة Xbox Sereies X/S منذ إطلاقها

بالتزامن مع التخبطات التي تشهدها الصناعة على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، ما تزال منصى PS5 ثابتة الى حد ما في ادائها التجاري، حيث أكد المحلل Matt Piscatella أن المنصة تصدرت مبيعات الأجهزة لشهر مارس 2024 والربع الأول، وكان الفارق بينه وبين Xbox Series X/S ضخم للغاية.

بالانتقال إلى الأداء العام لكل الأجهزة منذ 2020 وحتى الآن، فقد نشر موقع VGCharts مبيعات المنصات الثلاثة PS5 و Series X/S و نينتندو سويتش، تأتي منصة PS5 في صدارة الجيل الحالي مع 56.89 مليون نسخة بينما تحقق منصات أكس بوكس سيريس 28.30، وهذا الفارق يمثل أكبر من الضعف، وعلى الرغم من عدم تميز بلايستيشن بحصريات بعد الأن بعد توجه إصدار ألعابها على الحاسوب، إلا أن العلامة اليابانية لاتزال مهيمنة.

بالنسبة إلى العام الحالي فقط، فإن أجهزة Xbox Series X/S باعت أكثر من 750 ألف جهاز منذ بداية العام وحتى شهر مارس الماضي، وهذه النسبة تمثل انخفاض عن العام الماضي في المبيعات من نفس الفترة بنسبة 16.4%، وبالرغم من بيع 1.62 مليون جهاز PS5 منذ بداية 2024 حتى شهر مارسـ فإنه أقل بنسبة 16.2% عن العام الماضي من نفس الفترة.

على الرغم من أن منصة Nintendo Switch ليست منصة من نفس الجيل لكن دائمًا ما توضع في عين الاعتبار نظرًا لمبيعاتها المبهرة في الحقيقة، ولكن انخفاض مبيعات المنصة يزيد إلى 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي (من بداية 2024 حتى شهر مارس) والسبب هو عدم تواجد دافع لشراء جهاز جديد واقتراب الجيل القادم من نينتندو.

مبيعات منصة PS5 و Xbox Series X/S

من المتوقع أن نشهد مستقبل أفضل لكل العلامات الثلاثة، نظرًا لأننا من المتوقع أن نشهد إصدار منصة PS5 Pro خلال العام الحالي وحصريات الطرف الأول لعلامة أكس بوكس بجانب إطلاق Switch 2 المزعوم خلال مطلع 2025.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button