فيل سبنسر “يشعر بالألم” كأي شخص اخر بعد اغلاق بعض استديوهات Xbox..

اغلاق 4 استديوهات تابعة للطرف الاول في مايكروسوفت

قال رئيس بليزارد السابق مايك يبارا ان رئيس اكس بوكس فيل سبنسر يشعر بالالم والحزن كما اي شخص اخر بعد اغلاق 4 استديوهات تابعة للطرف الاول في ماريكروسوفت.

لمن لم يكن على دراية بالامر، فقد اعلنت مايكروسوفت يوم امس الثلاثاء بنيتها اغلاق كل من استديو Arkane Austin، واستديو Tango Gameworks، بالاضافة الى كل من استديو Alpha Dog وRoundhouse.

تم رصد هذه المعلومات في البداية من خلال بريد الكتروني داخلي مسرب تم ارساله الى مات بوتي رئيس استديوهات Xbox قبل ان يتم الكشف عن الامر بشكل رسمي فيما بعد.

هذا القرار كان مفاجئ للكثير من المطورين التابعين لهذه الاستديوهات، بينما هاجم بعضهم هذا القرار الذي يرونه مجحف بحقهم. ايضا كانت هناك هجمات طالت بشكل اساسي رئيس اكس بوكس فيل سبنسر والتي اتهمته بكونه السبب في هذه التغيرات التي تطرأ على استديوهات Xbox في الفترة الاخيرة.

انتقد دينجا باكابا، رئيس استديو Arkane Lyon، بشكل فاضح المديرين التنفيذيين لشركة مايكروسوفت لقرارهم بإغلاق العديد من الاستوديوهات، بما في ذلك الاستديو الخاص بهم في أوستن، واصفًا الأخبار بأنها “طعنة في البطن”.

هناك ايضا الكثير من الانتقادات والتهجمات التي تتعرض لها Xbox على منصات التواصل الاجتماعي حتى ان بعضهم قرر التخلي عن جهاز Xbox  الخاص به وحتى حساباته على المنصة بينما يرى اخرين ان مايكروسوفت قد استحوذت على هذا الكم من الاستديوهات ليس لتشجيعها وتوسيع اعمالها بل للقضاء عليها وانهاء وجودها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button