عاجل: Xbox تغلق استوديوهات Arkane و Alpha Dog و Tango Gameworks!

بعد مرورنا بعام صعب على الصناعة في 2023 والأشهر الأولى الأصعب من عام 2024 الجاري أيضًا، يبدو أننا حصلنا اليوم على أضخم خبر محزن لدى شركة Xbox حتى الآن بالنسبة إلى استوديوهاتها.

قامت Xbox بإغلاق العديد من الاستوديوهات التابعة لشركة ZeniMax Media، مما يؤثر بشكل كبير على جناح النشر لدى Bethesda Softworks التابع حاليًا لشركة Xbox. تم إغلاق Arkane Austin، وكذلك المطور الياباني Tango Gameworks مطور Hi-Fi Rush والاستوديو الكندي Alpha Dog Games.

تتحرك Roundhouse Studios لتصبح جزءًا من ZeniMax Online Studios، الفريق الذي يعمل على The Elder Scrolls Online ويعمل أيضًا على تطوير عنوان جديد.

يتم إعادة تعيين بعض أعضاء Arkane Austin إلى استوديوهات ZeniMax الأخرى، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما هي الاستوديوهات أو عدد الموظفين الذين سيتم نقلهم في هذا الوقت.

نشارككم اليوم التغييرات التي تم اجرائها على فريقي Bethesda وZeniMax، ترتكز هذه التغييرات على إعطاء الأولوية للعناوين الضخمة ومواصلة الاستثمار في مجموعة Bethesda مع ألعابها الرائجة.

تسريح Xbox لاستوديو Arkane Austin:

“سيتم إغلاق الاستوديو الخاص بنا مع انضمام بعض أعضاء الفريق إلى استوديوهات أخرى للعمل في مشاريع عبر Bethesda، يتمتع استوديو Arkane Austin بتاريخ حافل في صنع الألعاب المؤثرة والمبتكرة. سيكون التحديث السابق لـ Redfall هو التحديث الأخير حيث أنهينا كل التطويرات على اللعبة. ستظل اللعبة وخوادمها متاحة على الإنترنت ليستمتع بها اللاعبون وسنقدم عروضًا جيدة للاعبين الذين اشتروا الإصدارات الفاخرة…”

استوديو Tango Gameworks

“سيتم أيضًا إغلاق Tango Gameworks. نحن ممتنون لمساهمات الإستوديو في Bethesda واللاعبين حول العالم. ستظل Hi-Fi Rush متاحة للاعبين على المنصات التي هي عليها اليوم.”

استوديو Alpha Dog Studios

“سيتم إغلاق هذا الاستوديو أيضًا. نحن نقدر إبداع الفريق في جلب Doom للاعبين الجدد. سيتم إنهاء Mighty Doom في 7 أغسطس وسنقوم بإيقاف قدرة اللاعبين على إجراء أي عمليات شراء في اللعبة.”

استوديو Roundhouse Games

“سينضم فريق Roundhouse Games إلى ZeniMax Online Studios (ZOS). لقد لعبت Roundhouse دورًا رئيسيًا في العديد من عمليات إطلاق الألعاب الأخيرة لدينا، وإحضارها إلى ZOS للعمل على The Elder Scrolls Online سيعني أنه يمكننا فعل المزيد لتنمية العالم الذي يعتبره ملايين اللاعبين موطنًا لهم.”

يأتي هذا الخبر باعتباره الموجة الثانية من عمليات التسريح بشركة Microsoft Gaming في أقل من بضعة أشهر، حيث في وقت سابق من العام، تم الاستغناء عن 2100 شخص عبر Activision Blizzard وXbox Game Studios وZeniMax Media.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button