مميز

استراتيجية سوني لاطلاق العاب بلايستيشن على الحاسب الشخصي، الى اين؟!

بدأت سوني منذ سنوات قليلة باصدار العاب بلايستيشن على الحاسب الشخصي، وهناك الكثير من العاب الطرف الاول التي تقف على طابور الحاسب الشخصي. حتى ان عدد كبير من هذه العناوين ظهرت بأداء وجودة افضل بكثير على الحاسب.

سوني بدأت تتحدث عن نجاح اداء هذه الالعاب على الحاسب بشكل كبير رغم ان اصدارها يتأخر عن اصدار نسخة بلايستيشن بعدة سنوات. هذه الاستراتيجية ربما في مرحلة ما تتغير بحيث يتم تديق الوقت لفترة اقل ولا نستبعد بأن نرى العاب بلايستيشن تصدر من اليوم الاول على الحاسب.

من ناحية اخرى، اعتمدت مايكروسوفت هذه الاستراتيجية منذ مدة طويلة، ولكن بخطوة متقدمة جداً عن سوني وهي اصدار العاب استديوهات اكس بوكس من اليوم الاول على الحاسب. الامر الذي يساعد مايكروسوفت في تحسين خط المبيعات مع ضعف انتشار اجهزة اكس بوكس الحالية.

سوني حتى الان اصدرت اكثر من 20 لعبة طرف اول عالية الجودة AAA على الحاسب الشخصي، وهناك المزيد ما زال قادم على القائمة الطويلة. مؤخراً، ظهرت تسريبات من مصادر مطلعة بأن لعبة God of War Ragnarok قادمة قريباً الى الحاسب. بينما سيحصل جمهور الحاسب على لعبة Ghost of Tsushima قريباً مع تحسينات لم نراها على بلايستيشن 4.

نحن هنا لا نريد التحدث عن ما يحدث في الوقت الراهن، لكن ما يمكن ان يصل اليه الامر في المستقبل. هل يمكن ان نرى سوني تصدر العاب بلايستيشن من الطرف الاول على اجهزة الحاسب الشخصي من اليوم الاول؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button