سوني تتحول من إحصاء مبيعات الألعاب إلى عدد ساعات اللعب

هذا التوجه الجديد الذي أجبرت شركة سوني على إتباعه يعود سببه إلى اللاعبين وسلوكهم

بدأت شركة سوني تكشف أكثر فأكثر عن سياستها المتبعة والخطة الموضوعة في هذا الجيل. حيث قالت الشركة أنه ونتيجة التغير في سلوك اللاعبين في عهد جهاز PS4، أصبح التركيز الآن من قبلهم على عدد ساعات اللعب بدلًا من تتبع إحصائيات مبيعات الألعاب.

هذا التوجه الجديد الذي أجبرت شركة سوني على إتباعه يعود سببه إلى اللاعبين وسلوكهم، حيث كانت خطط الشركة في جيل جهاز بلايستيشن 4 مختلفة عن خططها الحالية في جيل جهاز بلايستيشن 5، ولكن هذا لا يعني بأن الشركة لا تهتم لمبيعات الألعاب أو الأجهزة إنما فقط أصبحت تركز على الاستثمار في اللاعبين لأنهم القوة الشرائية الفعلية التي تحكم على نجاح جهاز أو فشله.

كل ما يهم سوني الآن هو اللاعبين!

قالت سوني إن نموذج أعمالها ركز في السابق على زيادة وحدات الأجهزة المباعة. ومع ذلك، كان هناك انتقال خلال عصر جهاز PS4 حيث من المفترض أن يقوم اللاعبون بشراء عدد أقل من الألعاب الجديدة ولكنهم يقضون وقتًا أطول على الأجهزة، تقول شركة Sony إنها تمكنت من تحسين أرباحها بشكل كبير نتيجة لذلك، وتريد الاستفادة من هذا الاتجاه في المستقبل.

هذه التصريحات أتت من خلال هيروكي توتوكي الذي أكد أن تعيين Herman Hulst و Nishiro كمدراء تنفيذيين لسوني الترفيهية سيكون له ايجابيات مستقبلًا، يمكن من معرفة المزيد من التفاصيل عن واجبات كل مدير من هنا.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button