العرض الرسمي للعبة Assassin’s Creed Shadows وموعد الإطلاق!

أخيرًا وبعد العديد من الشائعات، حصلت لعبة Assassin’s Creed Shadows وهي الجزء الجديد القادم من السلسلة الشهيرة، بالإضافة الى حصولنا على تاريخ إطلاق رسمي.

حصلنا أخيرًا على عرض متميز للعبة المنتظرة، والتي كانت تحمل اسم مشروع Assassin’s Creed Project Red كما كان يعرفها محبي السلسلة، حيث سلط العرض الضوء على اليابان الاقطاعية، وبطلة اللعبة الشيونبي الماهرة Naoe – و’نآوي هو أساسن بارع من الشينوبي من مقاطعة ’إيغا‘،  كما ستشاهدون في الأسفل أدناه، وبالإضافة إلى ’الساموراي القوي ذو الأسطورة التاريخية ’ياسوكي‘.

اللعبة وكما نعلم ستكون من تطوير استديو Ubisoft Quebec مطور لعبة Assassin’s Creed Odyssey وسيعمل عليها نفس المدير الإبداعي، ويبدو بأنها ستصدر بشكل حصري على أجهزة الجيل الحالي (PS5 و Xbox Series X/S وكذلك الحاسب الشخصي والمنصة السحابية امازون Luna)، والطلبات المسبقة لها توفرت في الوقت الحالي.

في وقت سابق، أكد المطور الفرنسي Ubisoft مؤخرًا أنه سيتم إصدار اللعبة خلال سنتها المالية الحالية التي تنتهي في مارس 2025، والآن بشكل رسمي ومن خلال العرض الجديد، ستصدر لعبة Assassin’s Creed Shadows في خريف هذا العام 15 نوفمبر 2024.

في Assassin’s Creed Shadows ستعيش مغامرتين متشابكتين لنينا، شينوبي ماهرة من مقاطعة إغا، و ياسوكي، الساموراي الأفريقي القوي من الأسطورة التاريخية، وعلى خلفية فترة سينجوكو المضطربة في أواخرها، سيكتشف هذا الثنائي الرائع مصيرهما المشترك حيث ستبدآن حقبة جديدة لليابان من الفوضى إلى الهدف، من الظلام إلى النور، وعقيدة جديدة تشرق على اليابان.

المزيد من التفاصيل

يذكر أن Assassin’s Creed Shadows اللعبة ستكون قابلة للعب بشخصيتين، احدهما ذكر والآخر انثى حيث ستكون الشخصية الذكورية تدعى Yesuke. اللعبة تمت إعادة كتابتها لتناسب هذا النهج، قصة اللعبة تصور “ياسوكي” كشخص تم إنقاذه من سفينة مليئة بالعبيد الأفريقيين ومات كل من عليها ولكن تم إنقاذه لحسن الحظ واحضاره إلى الأراضي اليابانية لتعليمه فنون قتال الساموراي ليكون مسخر لخدمة “نوبوناغا”.

أما الشخصية الأنثوية فهي Naoe من الشينوبي، حيث تمكن أحد محرري موقع Insider Gaming من تسريب الصورة التي تشاهدونها أدناه عبر حسابه في موقع اكس ليكشف رسميًا عن مظهر الشخصيات الأول.

  • لن يتم استخدام محرك رسومات جديد في تطوير اللعبة ولكن عوضًا عن ذلك سيتم استخدام نسخة أحدث من محرك السلسلة تدعى Anvil Pipline.
  • هذه النسخة ستسمح لجميع الأستوديوهات التي تعمل ألعاب السلسلة في يوبي سوفت من البدأ من نقطة واحدة بدلًا من التفرع.
  • ستقدم النسخة الجديدة من المحرمات استفادة كبيرة لألعاب السلسلة سواء على صعيد خاصية تتبع الشعاع أو البناء الهندسي والهندسة الإفتراضية.
  • يقول المصدر، أن الانتقال إلى نسخة Anvil Pipline من المحرك ارغمت الفرق المطورة على إجراء تعديلات على السلسلة مثل نظام الحركة والباركور والتسلق والطقس الديناميكي وغيرها.
  • أسلوب القتال في Red يشبه كثيرًا الموجود في AC Valhalla.
  • تضم اللعبة الكثير من الدماء بما في ذلك قطع الأطراف ورؤوس الأعداء.
  • نظام التخفي في اللعبة يشبه ذلك الموجود في Splinter Cell، حيث يمكن للاعب إطفاء الشموع والزحف على الأرض والاختباء في الأعشاب والانبطاح على الأرض وقتما يشاء.
  • سيتمكن اللاعبون من بناء مستوطنة خاصة بهم تدعى “المخبأ”.
  • المخبأ هو المكان الذي سيتمكن فيه اللاعب من التغيير وبناء الأسلحة وتعلم الدوجو وغيرها.
  • المخبأ سيكون قابلًا للتخصيص، مثل اختيار موقع البناء وشكل السقف ولونه والتصميم الداخلى وطريقة عرض الدروع والأسلحة.
  • سيتم الكشف عن اللعبة بشكل رسمي خلال الأشهر القادمة، وستقدم قفزة هي الأكبر بين أي جزئين في السلسلة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button