لعبة Assassin’s Creed Shadows تتعرض لتهجم وانتقاد من المجتمع الياباني..

مستخدم يقول انه يشك بأن لعبة Assassin's Creed Shadows ستبيع بشكل جيد في اليابان، بينما يقول اخر انه في الاجزاء السابقة كانوا يستخدمون شخصيات بأشكال وثقافة تعود بالفعل الى حقيقة الحقبة والمنطقة التي تدور فيها احداث اللعبة

اعلنت شركة يوبي سوفت عن لعبتها الجديدة Assassin’s Creed Shadows التي ستأخذنا هذه المرة الى الحضارة اليابانية. هذه الحضارة والحقبة الجديدة التي ستزورها السلسلة لاول مرة قد تكون مثيرة للاهتمال ولكن هي ليست كذلك بالنسبة لمجتمع اللعبة الياباني!!!

اليوم ومن خلال تتبعنا لردود افعال اللاعبين اليابانيين حول اللعبة، لاحظنا وجود كثير من الانتقادات والتهجم على اللعبة، خاصة فيما يتعلق بابطالها وقصتها.

الانتقادات طالت العديد من عناصر لعبة Assassin’s Creed Shadows، ابرزها بطل اللعبة الذي تم انتقادة كونه اسود البشرة الامر الذي يجعله لا يمثل الشخصية اليابانية. بالاضافة الى ان طريقة استخدامه للسيف وحتى موضع غمد السيف يرى الكثير من اللاعبين انه لا يمثل الاسلوب الياباني ابداً وان هناك الكثير من الاخطأ الثقافية في هذا الامر.

اللاعبين اليابانيين توقعوا ان يحصلوا على شخصيات مقتبسة من الثقافة والتراث الياباني وتعكس اشكالهم واسلوبهم المعروف في القتال واستخدام السلاح. لكن هذا لم يظهر ابداً في ما تم استعراضه حتى الان من خلال الفيديو الاول للعبة.

احد المستخدمين على منصة X قال انه “لاول مرة اعلم ما هو الاحتلال الفكري..” في اشارة الى التحور في الثقافة اليابانية وتلويثها بالفكر الغربي. مستخدم اخر طالب يوبي سوفت بأن تقوم بتغير السيناريو الان لان هذا الامر سيضر بتاريخ السلسلة وايضا التاريخ والثقافة اليابانية.

مستخدم اخر يقول انه يشك بأن لعبة Assassin’s Creed Shadows ستبيع بشكل جيد في اليابان، بينما يقول اخر انه في الاجزاء السابقة كانوا يستخدمون شخصيات بأشكال وثقافة تعود بالفعل الى حقيقة الحقبة والمنطقة التي تدور فيها احداث اللعبة ولكن هذا الامر لم يحدث عندما جاء الامر الى اليابان.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من الاراء والاعتقادات من خلال الصورة بالاسفل والتي قام بتصميمها المستخدم LearningTheLaw على منصة X.

Image

ربما تكون هذه المواقف ذات تأثير سلبي حقيقي على العنوان الجديد خاصة ان يوبي سوفت تستهدف بشكل كبير المجتمع الياباني في العابها. لكن ومع الوقت القصير المتبقي حتى اصدار لعبة Assassin’s Creed Shadows، هل سيكون كافي لاخذ هذه الاراء في الحسبان.

ننتظر لنرى ما هو رد يوبي سوفت حول الامر، وحتى ذلك الحين، شاركونا انتم ارائكم ومواقفكم من اللعبة فيما يتعلق بالتاريخ الياباني.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button