لعبة Ghost of Tsushima تسمح باستخدام DLSS و FSR معًا لأول مرة على الـ PC

ستتيح لعبة Ghost of Tsushima للاعبين هذه المرة تجربة لعب استثنائية لم يسبق لها مثيل من خلال ميزة يتنماها العديد من لاعبي منصة الحاسب الشخصي، وهي حول إمكانية استخدام تقنية العلم الآلي DLSS من Nvidia و FSR من شركة AMD في وقت واحد.

هذه الميزة الفريدة التي تظهر لأول مرة من المفترض أن تقدم مزيجًا مثاليًا بين تحسين جودة الصورة و زيادة معدل الإطارات، مما يُتيح للاعبين تجربة بصرية غامرة و أداءً سلسًا خاليًا من التشويش وبنسب أخطاء لا تكاد أن ترى و زيادة معدل الإطارات، وقد حظيت لعبة Ghost of Tsushima بهذه الميزتان معًا.

ما هي تقنيتات DLSS و FSR؟

تقنية التعلم الذاتي DLSS (Deep Learning Super Sampling) وهي تقنية رائدة من Nvidia تُستخدم ذكاءً اصطناعيًا متقدمًا و خوارزميات التعلم العميق لتحسين جودة الصورة مع الحفاظ على معدلات إطار عالية، تُتيح هذه التقنية للاعبين الاستمتاع بأفضل تجربة بصرية دون التأثير على سلاسة اللعب، ويوجد منها عدة إصدرات آخرها 3.5 DLSS.

تنقية FSR (FidelityFX Super Resolution)، وهي تقنية مبتكرة من AMD تركز على زيادة معدل الإطارات من خلال تقديم حلول مثالية مثل الترقيات الذكية و التحليل المكاني لتحسين جودة الصورة وزيادة معدلات الإطارات للاعبين الذين يسعون للحصول على أداء سلس وسريع الاستجابة.

بناءً على تجربة اجراها مستخدم تويتر BlooHook، يظهر فيه كيف تتيح لك اللعبة الجمع بين تقنيتي FSR وDLSS الحصول على أكثر من 170 إطارًا في الثانية على بطاقة الرسومات GeForce RTX 3090 ومعالج Intel Core i9-1920X كما تشاهون في التغريدة بالأسفل.

ما هي فوائد استخدام تقنيتي DLSS و FSR في وقت واحد؟

  • صور بجودة عالية: تتيح تقنية DLSS الحفاظ على تفاصيل دقيقة و ألوان نابضة بالحياة حتى عند تشغيل اللعبة بدقة عالية.
  • معدلات إطار عالية: تساهم تقنية FSR في زيادة عدد الإطارات التي يتم عرضها في الثانية، مما يتيح تجربة لعب سلسة وخالية من التشويش.
  • أداء محسن: يقدم المزيج الفريد من تقنيتي DLSS و FSR أداءً محسنًا بشكل عام، مما يتيح للاعبين الاستمتاع بتجربة لعب استثنائية على أجهزة الكمبيوتر.

ما هي متطلبات تشغيل هذه الميزة؟

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة مقتصرة حاليًا على أصحاب بطاقات الرسومات Nvidia بسبب متطلبات تقنية DLSS، ومع ذلك، تقدم تقنية FSR حلًا بديلًا للاعبين الذين يستخدمون بطاقات رسومات AMD، حيث تتيح لهم زيادة معدل الإطارات بشكل ملحوظ.

لم يعلن مطورو اللعبة عن هذه الإمكانية مسبقًا، مما جعلها مفاجأة سارة للاعبين الذين اكتشفوها بعد إصدار اللعبة، حيث تعد هذه الميزة إضافة رائعة لنسخة الحاسب الشخصي من Ghost of Tsushima، وتقدم تجربة لعب استثنائية لعشاق تحسين الأداء والاتسفادة من معداتهم بأقصى ما يمكن.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button