مطور سابق في روكستار يفسر سبب تأجيل إطلاق GTA 6 على الحاسب

رغم كل الإمكانات الهائلة التي تورفها المنصة لإطلاق العنان لقوة اللعبة، تظل حقيقة مفادها أن لاعبي الحاسب لن يتمكنوا من الاستمتاع بلعبة GTA 6 عند الإطلاق

أثار قرار تأجيل إطلاق لعبة GTA 6 على منصة الحاسب الشخصي، وإعلان إصدارها في البداية على PlayStation 5 و Xbox Series X فقط، استياء لاعبي الحاسب الآلي الذين كانوا ينتظرون بشغف الجزء الجديد من سلسلة الألعاب الشهيرة جراند.

لم تعلق كل من روكستار والشركة الأم Take-Two Interactive بعد على نسخة الحاسب الشخصي، ومع ان الجميع شبه متيقن من إصدارها على منصة الحاسب الشخصي، إلا أن الأمر ما يزال غامضًا ويبقى من المحتمل أن يطول إصدار اللعبة على المنصة، وهو ما يجعل اللاعبين منزعجين من قرار الشركة.

لكن مطور سابق لشركة روكستار علق مؤخرًا طمئنًا جمهور اللعبة، وطالب منهم أن يمنحوا روكستار ما وصفه “بحسن النية” فيما يتعلق بقرار إصدار Grand Theft Auto 6 على المنصة المذكورة، وقدم تفسيرًا منطقيًا لتأخر الإعلان عن موعد إصدار اللعبة إلى لاعبي الحاسب الآلي مقارنة بالوحدات المنزلية.

اقرأ أيضًا: هبوط حاد في قيمة اسهم Take Two بعد الاعلان عن موعد اصدار GTA 6..

وفقا لمقابلة أجراها موقع IGN، تحدث المطور سابق مايك يور، في مقطع فيديو جديد عن تأجيل إطلاق GTA 6 على الحاسب الشخصي، حيث أشار يورك الذي عمل كرسام رسوم متحركة لدى المطور Rockstar New England لمدة ست سنوات وساهم في تطوير ألعاب ناجحة تجاريًا ونقديًا مثل Red Dead Redemption 2 و GTA 5 قبل مغادرته الشركة عام 2017، إلى أن منصة PlayStation كانت على مدار التاريخ هي المحور الأساسي بالنسبة لألعاب روكستار، وأضاف:

“السبب في تأجيل إصدار نسخة الحاسب الآلي وعدم إطلاقها في البداية هو أن الشركة تركز على تحقيق المبيعات.”

وفي حين قد يعترض العديد من لاعبي الحاسب الآلي على هذا المنظور، إلا أن تفسير يورك يوحي بأن شركة روكستار لا تتوقع أن تحقق مبيعات إصدار الحاسب الشخصي أرقامًا تقارب مبيعات إصداري PlayStation أو Xbox معًا.

GTA 6

وعلق يورك على لعبة GTA 5 قائلًا بأن شركة روكستار أعطت الأولوية لجهاز PS3 وعملت على إصدار Xbox 360 في نفس الوقت. وبعد ذلك بفترة زمنية لم تكن قصيرة، ركزت الشركة على إصدار الحاسب الشخصي. وتأخر إصدار Grand Theft Auto 5 على جهاز PS4 أيضًا عن إصدارها على الحاسب بنحو ستة أشهر.

ثم يتعمق يورك في المسألة موضحًا أن بناء نسخة الحاسب الشخصي للعبة معقدة مثل GTA 6 بالإضافة إلى كمية الاختبارات المطلوبة لضمان الجودة يمثل تحديًا كبيرًا، وهنا يقصد بالطبع توافقها مع معدات الحاسب الكثيرة المتوفرة في الأسواق، وتابع متحدثًا:

“من المهم جدًا أن يتذكر الجميع أن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل إصدار نسخة الحاسب الآلي يستغرق وقتًا طويلاً هو اختلاف البنية الداخلية والمكونات المختلفة.”

قد يرد لاعبو الحاسب الشخصي بحجج مضادة على تصريحات يورك، على سبيل المثال، الإمكانيات الهائلة المتاحة لشركة روكستار مقارنة بالمطورين الآخرين الذين يصدرون ألعابًا على الحاسب الشخصي بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: رسمياً: GTA 6 قادمة في الربع الاخير من عام 2025..

لكن رغم كل الإمكانات الهائلة التي تورفها المنصة لإطلاق العنان لقوة اللعبة، تظل حقيقة مفادها أن لاعبي الحاسب لن يتمكنوا من الاستمتاع بلعبة GTA 6 عند الإطلاق إلا إذا كانوا يمتلكون جهازًا منزليًا مثل PlayStation 5 و Xbox Series.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button