هل يمكن لخيول Red Dead Redemption 3 أن تتجنب تكرار أخطاء الجزء الثاني؟

فهي تعتبر العنصر الأساسي في عالم اللعبة ولا غنى عنه

احتضنت لعبة العالم المفتوح الشاسع والمذهل في إلمامه بالتفاصيل الدقيقة Red Dead Redemption 2 النوع الغربي من الخيول على وجه الخصوص، لكنها كانت من إحدى النقاط السلبية في لعبة Rockstar Games الغنية عن التعريف، حيث لن تكتمل التجربة المثالية في Red Dead Redemption 3 دون امتلاك اللعبة لمجموعة واسعة من الخيول التي بإمكان رعاة البقر وقطاع الطرق استخدامها.

إذ أن لدى الخيول إحصائيات مختلفة في الأداء بما في ذلك السرعة وقدرة التحمل وغير ذلك، وتقدم العديد من الأفضليات والسلبيات، لكن لسوء الحظ غالبًا ما يحتاج اللاعبون  للانتظار حتى الساعات الأخيرة من اللعبة للحصول على الخيول الجيدة والمتميزة بما في ذلك الخيل العربي!

اقرأ أيضًا: لاعب يكرس نفسه لاستعادة محتوى Red Dead Redemption 2 المحذوف.

لذا يجب أن تتجنب Red Dead Redemption 3 هذه المشاكل والسلبيات من خلال توفير أفضل أنواع الخيول في وقت مُبكرٍ نسبيًا من قصة اللعبة، مما سيضمن تجربتهم لها حتى لو قرروا عدم إكمال اللعبة بأكملها.

أين تكمن أهمية الخيول في سلسلة ريد ديد

Red Dead Redemption 2 Has a Horse for Your Every Need

تلعب الخيول دورًا جوهريًا في سلسلة ريد ديد، حيث أنها وسيلة النقل الرئيسية حول خارطة العالم الضخمة، ويمكن للاعبين تكوين رابطة عاطفية مع خيولهم ليصبحوا أفضل في التعامل معهم ومساندتهم في المواقف الصعبة، وكلما كانت الرابطة أقوى، قل احتمال فرار الحصان أثناء المعارك والاشتباكات، كما يمكن أيضًا تخصيص الخيول في اللعبة مما يمنح كل حصان بها سمةً وطابعًا خاصًا فريدًا من نوعه.

وتشكل الخيول في الواقع جزءًا كبيرًا من أسلوب اللعب في RDR2، حيث يقضي اللاعبون على الأرجح وقتًا جيداً في رعاية خيولهم، لذا سيكون توفير أفضل أنواع الخيول في وقت مبكر بمثابة خطوة جيدة للعبة RDR التالية.

مشكلة تأخر ظهور الخيول الجيدة والنادرة في لعبة Red Dead Redemption 2

يرتبط ظهور بعض أنواع الخيول الجيدة بآلية التقدم في مهام القصة الرئيسية في Red Dead Redemption 2، التي لا يمكن الوصول للقليل منها إلا أثناء المراحل المتأخرة من قصة اللعبة، مثل حصان Buell the Dutch Warmblood، الذي كان يملكه المحارب المخضرم Hamish Sinclair في البداية، ومن المعروف بأن هذا الحصان يتمتع بإحصائيات مثيرة للإعجاب ويمكن الحصول عليه بعد إكمال قصة “The Veteran”، كما يتم فتح Rachel حصانة جون مارستون فقط في الخاتمة، والتي يستغرق اللاعبون عشرات الساعات للوصول إليها.

كما كانت هناك مشكلة مشابهة في نظام الإسطبلات باللعبة، حيث كان من الممكن كما تعرفون شراء الخيول بدلاً من العثور عليها وترويضها في البرية، ولكن هنا تظهر نفس السلبية السابقة حيث لن تكون جميع الخيول متاحة على الفور، إذ يتوفر حصان Missouri Fox Trotter على سبيل المثال بعد الفصل الرابع من اللعبة حصراً، لذا يجب أن تضمن لعبة Red Dead Redemption 3 تجاوز هذه النقطة السلبية الكبيرة والمزعجة بالنسبة للكثيرين.

كيف يمكن تحسين أسلوب الاستحواذ على الخيول وترويضها في Red Dead Redemption 3

يجب أن تكون جميع أنواع الخيول في لعبة Red Dead Redemption القادمة متاحة في الإسطبلات منذ البداية، حيث يمكن جعل أسعار الخيول الأفضل بمثابة حافزٍ جيد لتشجيع اللاعبين على الخوض في الأنشطة وإيجاد شتى السُبل لكسب المال بسرعة، في سبيل الحصول على حصان أحلامهم، وأبرز شيءٍ يجب فعله هو عدم إجبار اللاعبين على التقدم في القصة للحصول على جواد مهيب مثل Missouri Fox Trotter.

يمكن بالطبع ترك عدد قليل جداً من الخيول النادرة التي قد تظهر لاحقًا في اللعبة، ولكن بشكلٍ طفيف ومدروس، ويجب أن يكون هناك أسباب ذات معنى مفهوم لفعل ذلك، مثل وصول قافلة لبيع الخيول القادمة من مكانٍ أو قارةٍ أخرى مختلفة عن خيول المنطقة التي تجري بها أحداث اللعبة في أحد أجزاء القصة المتقدمة.

الخيل العربي في ريد ديد 2 

يجدر بنا أن نذكر الحصان العربي في ريد ديد 2 الذي يعتبر  دون شك واحداً من أفضل الخيول في اللعبة، حيث بفضل إحصاءاته المذهلة الرفيعة، يمكنه الاندفاع عبر الخارطة بسرعات عالية، ولن يتخلى عن اللاعبين في خضم المعارك والمواجهات بسهولة بمجرد تشكيل رابطٍ عاطفيٍ قوي بينه وبين اللاعبين.

ماذا تحتاج لعبة ريد ديد التالية حسب رأيكم، وكيف يمكن تحسين نوعية وطريقة انتشار الأحصنة في عالمها المفتوح الشاسع؟ 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button