هذه 5 اسرار و تلميحات (Easter eggs) في العاب الفيديو تم اكتشافها بعد عدة سنوات..

احد الحيل التي يستخدمها مطوري الالعاب للتلاعب مع جمهورهم هي وضع بعض الاسرار و التلميحات داخل العابهم “Easter eggs” و غالبا ما يكون الغرض منها التلميح لشيء ما و لكن في كثير من الاحيان يتم اخفاء هذه التلميحات بحيث لا يكون الوصول اليها سهل و قد يستغرق البعض سنوات من اجل كشفها كما ستشاهدون في هذا التقرير.

اول مرة تم استخدام Easter eggs فيها كان في الثمانينات حيث اكتشف طفل يبلغ من العمر 15 عام في احد العاب جهاز Atari 2600 و بعد ان انهى لعبة تدعى Adventure ظهر في نهايتها جملة كتب فيها “Created by Warren Robinett” او “صنعت بواسطة وورين روبينيت” حيث كان في تلك الفترة لا يتم ذكر مطوري الالعاب ابدا ولكن وورين استخدم حيلة بسيطة تمكن من خلالها وضع اسمه في اللعبة.

اليوم سنلقي نظرة على اصعب 5 اسرار و تلميحات “Easter eggs” حيث استغرق اللاعبين عدة سنوات حتى تمكنوا من كشفها و بعضها كان بمساعدة المطورين انفسهم.

1- تلميح لمشروع المطور القادم في لعبة Batman: Arkham City

هذا التلميح لم يكن ليكتشف ما لم يتدخل المطورين و تسهيل اكتشافه و هو يشير الى مشروع المطورين الجديد الذي كانوا يعملون عليه بعد ان تم اطلاق لعبة Batman: Arkham City.

السر كان مخفي خلف احد الجدران في مكتب Warden’s Office في اللعبة و الذي يمكن تدميرة بواسطة متفجرات الجل التي يستخدمها باتمان لتدمير الجدران و كما تشاهدون في الفيديو هناك العديد من التلميحات للجزء القادم للسلسلة و هو Batman: Arkham Knight.

2- غرفة Chris Houlihan السرية في The Legend of Zelda: A Link to the Past

في عام 1990 قامت نينتيندو بوضع مسابقة خاصة في احد مجلاتها و كانت الجائزة هي ذكر اسم الفائز في لعبتهم القامة The Legend of Zelda: A Link to the Past.

الفائز كان يدعى Chris Houlihan و قد تم بالفعل وضع اسمه في اللعبة و لكن لم يكن الامر بشكل مباشر حيث تم انشاء غرفة سرية و وضع اسم Chris Houlihan فيها و بقي الامر سرا لم يكشف حتى عام 2002 اي بعد 12 سنة عندما اكتشف احد اللاعبين الغرفة و التي يمكنكم مشاهدتها في الفيديو بالاعلى.

3- رسالة عيد الميلاد في Halo 3

احد المطورين الذين عملوا على لعبة Halo 3 التي صدرت في عام 2007 اراد ان يوصل رسالة الى زوجته في عيد ميلادها فقام بوضع رسالة “Happy Birthday, Lauren” في شاشة التحميل الخاصة باللعبة.

هذه الرسالة لن تظهر الا عندما يصبح التاريخ مطابق لتاريخ ميلاد زوجته و لكن بقي الامر سرا و غير معروف حتى جاء احد اليوتيوبر عام 2014 و اكتشف السر المخفي في شاشة التحميل الخاصة باللعبة كما تشاهدون في الفيديو المرفق.

4- الرجل صاحب القميص الاخضر في Resident Evil 4

سر الرجل الياباني صاحب القميص الاخضر الذي ظهر في لعبة Resident Evil 4 حيث تم اكتشافه بعد 12 عام من اطلاق اللعبة و بمحض الصدفة.

هذا الرجل الغامض و الذي على ما يبدو انه احد المطورين الذين عملوا على تطوير اللعبة قام بوضع صورة صغيرة ذات جودة منخفضة له في مكان بعيد في اللعبة و لكن تم اكتشافه عندما استخدم احد اللاعبين سلاح القناص بعدسة تقريب كبيرة اظهرت الصورة و بعد ان تم الدخول الى ملفات اللعبة و استخدام الكاميره الحرة و الاقتراب من الصورة اتضح انها لشخص يبدو بملامح يابانية و لكنه مجهول الهوية.

5- ظهور علامة LMD في Donkey Kong

هذا ايضا احد التلميحات و الاسرار التي تم اكتشافها بعد سنوات طويلة حيث قام احد مطوري اللعبة على جهاز Atari 2600 بوضع توقيعة في نهايتها و لكن هذا السر كان يحتاج الى عدة خطوات معقدة لكشفه و هي الحصول على معدل يحتوي على الارقام 37 الف فما فوق  او 73 الف فما فوق او 77 الف فما فوق ثم بعد ذلك عليك ان تقضي على نفسك و تنهي جميع فرصك الا المرة الاخيرة عليك ان تقتل نفسك باسقاط شخصيتك من مكان مرتفع كما ستشاهدون في الفيديو و في النهاية ستظهر لك توقيع احد المطورين و هو علامة LMD.

هذا السر تم اكتشافه بعد 26 سنة من اطلاق اللعبة و تم اكتشافه بعد ان تمكن احد المطورين من الغوص في ملفات اللعبة و اكتشف التوقيع محفوظ فيها و اكتشف ايضا طريقة اظهاره كما اوضحنا بالاعلى.

هذه بعض التلميحات التي تم استخدامها في الالعاب و مازالت هذه الطريقة متبعة من بعض المطورين في الوقت الحالي و لكن علينا ان نعترف انها اقل تعقيدا من ذلك بكثير و يتم اكتشافها في الايام الاولى من اصدار اللعبة و لا ادري هل اصبح مجتمع اللاعبين واعي لمثل هذه الاشياء ام ان المطور جعلها سهلة الاكتشاف, شاركونا رايكم حول هذه النقطة ؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button