نيل دروكمان يشرح كيف ممكن أن يستفيد المطورون من جهاز PS5 Pro

تحدث نيل دروكمان مدير فريق Naughty Dog عن كيف من الممكن أن تكون الأجهزة المحدثة من ناحية القدرات مثل PS4 Pro و PS5 Pro مفيدة للمطورين وكذلك ضرورية في كل جيل.

في مقابلة جديدة مع المخرج نيل دروكمان ومدير فريق Naughty Dog تحدث من خلالها عن أهمية الأجهزة المحدثة، ورغم أنه لم يذكر جهاز PS5 Pro بشكل صريح الا انه ذكر على وجه التحديد الأجهزة المدعومة بقدرات جديدة أمثال PS4 Pro من الجيل الماضي.

دروكمان: أجهزة PS4 Pro أو PS5 Pro مهمة للمطورين!

المقابلة تم نشرها عبر موقع سوني الإلكتروني وتحدث من خلالها مخرج سلسلة  The Last of Us عن العديد من الأمور مثل مشروعه القادم الذي يعتقد بأنه سيعيد مفهوم السرد القصصي وأهمية الذكاء الاصطناعي وغيرها. لكنه تطرق للحديث كذلك عن أجهزة منتصف الجيل قائلًا بأنها مهمة وبأن سوني ستدعم أستوديوهاتها بطريقتين وهما:

  • أجهزة جديدة محدثة من ناحية القدرات والتقنيات مثل PS4 Pro أو حتى PS5 Pro مثلًا.
  • عتاد تطوير جديدة كليًا للمطورين في أستوديوهات بلايستيشن.

يرى دروكمان أن تعزيز الأجهزة المنزلية في منتصف الجيل بأجهزة أخرى أمر ضروري، لعدة أسباب منها تبسيط عملية تطوير الألعاب وتحسين دقة الألعاب القديمة والجديدة، أما أدوات التطوير الجديدة التي توفرها سوني عادةً عند إطلاق أجهزة جديدة تزيد من كفاءة الألعاب بشكل واسع وتابع:

“نحن نستخدم محرك رسومات خاص يعمل على تطبيق التصميم البيئي من خلال قواعد محددة مسبقًا، مما يسمح لنا بإعداد المناظر الطبيعية على أرض الواقع ونقلها كما هي إلى الألعاب.”

يبدو أن هذا المحرك هو أداة جديدة من سوني للفريق لدعم ألعابه القادمة على جهاز البرو القادم ربما، فهل تعتقدون أن أجهزة منتصف الجيل ضرورية فعلًا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button