لماذا سيتم اصدار لعبة Call of Duty Black Ops 6 ايضا على PS4 على الاقل..؟

اذا، لا يمكن لاكتيفجن ان تضحي بـ 59 مليون مستخدم على منصة PS4 وهذا الرقم ايضاً يمكن ان يتزايد كون الجهاز قد تخطت مبيعاته 117 مليون وحدة.

عندما تم الكشف لاول مرة عن لعبة Call of Duty Black Ops 6، بعض الاثباتات التي ظهرت تشير الى ان اللعبة ستصدر ايضاً على الجيل الماضي على وجه الخصوص جهاز سوني PS4.

هذا الامر ربما يضع الكثير من علامات التعجب حول تمسك اكتيفجين بالجيل الماضي رغم الفراغ التقني مع الجيل الجديد والمجال الواسع الذي يمكن ان يحصل عليه المطورين في الوقت والجهد في حال تم التركيز فقط على الجيل الحالي.

لكن، يبدو ان الامر يستحق المغامرة من وجهة نظر اكتيفيجن على الاقل، وذلك لان عندما كشفت سوني عن عدد اللاعبين النشطين على شبكة بلايستيشن PSN، اظهرت الاحصائيات بأن هناك اكثر من 118 مليون حساب نشط. ايضا كشفت الاحصائيات ان جزء كبير من هذا العدد هم من مالكي جهاز PS4.

في حال اردنا ان نتحدث بلغة الارقام، فقد اكدت سوني بيع 59 مليون جهاز PS5 وفي حال قلنا ان كل مالكي هذه الاجهزة لديهم حسابات فعالية على شبكة PSN، فيمكن خصم هذا العدد من 118 مليون ليبقى لدينا 59 مليون حساب اخر نشط وهؤلاء هم من مالكي اجهزة PS4 بطبيعة الحال. بمعنى اخر ان نصف مالكي هذه الحسابات من الجيل السابق.

اذا، لا يمكن لاكتيفجن ان تضحي بـ 59 مليون مستخدم على منصة PS4 وهذا الرقم ايضاً يمكن ان يتزايد كون الجهاز قد تخطت مبيعاته 117 مليون وحدة.

السبب الاخر هو ان اللعبة تم تطويرها بنفس محرك الجزء السابق دون اي تحسينات جذرية، لذلك ستكون متوافقة مع الجيل السابق مع تقليل طفيف في جودة الاداء والرسومات.

سوني مؤخراً حاولت اخراج جهاز بلايستيشن 4 من مشاطرة الجيل الجديد بالعناوين وبالتالي تخفيف العبئ على المطورين من العمل على جيلين بفجوة تقنية كبيرة. بينما تعمل على تركيز اصدار العاب الطرف الاول على الجيل الجديد فقط واغراء المستخدمين على الترقية، ولكن هذا لن يفلح ربما مع العاب الطرف الثالث الذي يبحث عن المبيعات العالية.

اراء بعض المستخدمين الذين ما زالوا متمسكين بجهاز PS4 ويرفضون الترقية للجيل الجديد هو انهم مستمتعين بالاداء الذي يقدمه لهم الجهاز في العابهم التي يقضون معها وقت طويل مثل Fortnite و Warzone و GTA 5 Online.

يبقى السؤال لك عزيزي القارئ، هل ستلعب Call of Duty Black Ops 6 على جهاز PS4 ام ستحصل على نسخة الجيل الجديد؟ شاركنا اجابتك من خلال قسم التلعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button