شركة Warner Bros تهدد أحد صانعي المحتوى بإقفال قناته بسبب Mortal Kombat 1

أكد أحد “صانعي المحتوى” وهو اليوتيوبرز “ToastedShoes” أن شركة Warner Bros قد قامت بمراسلته وتهديده بسبب التعديلات التي يستخدمها في لعبة Mortal Kombat 1 والتي بفضلها حصد ما يفوق مليار مشاهدة على يوتيوب.

اليوتيوبر ToastedShoes صاحب قناة يوتيوب الحاملة لذات الإسم، يقوم بتحميل مختلف التعديلات المشهورة ويضعها داخل لعبة Mortal Kombat 1 ويرفقها على قناته. أغلب فيديوهات اليوتيوبر تعود الى تجربته لطور Test Your Might باستخدام شخصيات مشهورة من خارج اللعبة مثل Iron Man و Wolverine وشخصيات سياسية أخرى، مما جعله يحصد أكثر من مليار مشاهدة.

توجه هذا اليوتيوبر إلى منصة X ليشتكي من تهديدات شركة Warner Bros التي حذرته بالعمل على إغلاق قناته بسبب التعديلات التي يستخدمها في اللعبة ويقوم بنشرها على قناته حيث قال:

“هذا الصباح، تلقيت اشعارًا بانتهاك حقوق الملكية الفكرية مباشرة من شركة Warner Brothers يفيد بأن تعديلات المحتوى التي استخدمها في لعبة MK1 تنتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم.”

تابع اليوتيوبر ليقول بأن الشركة طلبت منه حذف الفيديوهات والا ستقوم بدورها بإصدار مخالفات لحقوق الطبع والنشر لحذف قناته بالكامل.

أكثر الفيديوهات التي سببت لليوتيوبر المشاكل كانت تلك التي يستخدم فيها شخصيات ديزني غير رسمية في اللعبة باستخدام المودات. وبالتأكيد هذا الأمر جعل الشركة تصب كامل تركيزها على قناته خصوصًا مع عدد المشاهدات المليارية التي بدأ يحصدها.

هل تعتقدون بأن الشركة لها الحق في المطالبة بحذف فيديوهات اليوتيوبر أو إغلاق قناته بسبب استخدامه للتعديلات غير الرسمية؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button