سوني: جيل PS5 هو الأكثر ربحية لنا بين جميع أجيال بلايستيشن

أصبح جيل جهاز PS5 رسميًا أكثر جيل مربح لشركة بين جميع أجيال بلايستيشن وفقًا لتصريح من سوني. الجيل الحالي بدأ في نوفمبر من عام 2020 ولا يزال أمامه على الأقل 3 سنوات أخرى من العطاء.

خلال عرض تقديمي خاص بقطاع الألعاب أجرته شركة سوني، كشفت من خلاله أن جيل جهاز PS5 أصبح الآن الأكثر ربحية بين جميع أجيال بلايستيشن على صعيد المبيعات وصافي الدخل من العمليات التشغيلية.

الشركة صرحت في بداية الجيل أنها تبيع الجهاز بخسارة، كان ذلك عندما صدر الجهاز في فترة جائحة كورونا، ولكن بعدها بفترة بدأت موديلات أخرى من الجهاز تتوفر في الأسواق بكثرة لتغطية الطلب المتزايد عليه وهناك تحديدًا بدأت الشركة بتحقيق الربح من الجهاز.

شركة سوني قد أشارت من قبل بأن جيل جهاز بلايستيشن 4 قد حقق مبيعات بقيمة 107 مليار دولار، ولكن تلك الأرقام على مدار الجيل بأكمله من العام المالي 2013 وحتى العام المالي 2019. بينما أرقام جيل جهاز بلايستيشن 5 فهي تأتي ضمن ثلاث سنوات فقط من الجيل الذي يمتد من العام المالي 2020 إلى العام المالي 2023.

الجدير بالذكر أن هذه الأرقام لا تعد إجمالي مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 أو حتى ألعاب معينة بحد ذاتها، ولكن تشمل المبيعات بجيل الجهاز بالإضافة إلى كل ما تفعله الشركة خلال هذا الجيل، بما في ذلك مبيعات أجهزة PS4 ونسخ الألعاب خلال تلك الفترة.

أشارت الشركة بأن حجم الإنفاق العالمي من اللاعبين على خدماتها أعلى في هذا الجيل خلال ثلاثة سنوات فقط من جيل جهاز بلايستيشن 4 فقط، وهذا يدل على الاهتمام المتزايد من اللاعبين بهذه الخدمات خلال كل جيل.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button