مميز

هذه الميزات الكلاسيكية هي ما ينقص GTA 6.. هل ستستمع روكستار؟

GTA 6 بدون هذه الميزات الكلاسيكية لن تكون GTA حقيقية!

منذ إطلاقها في عام 2013، أحدثت GTA 5 ثورة في عالم الألعاب المفتوحة، بدءًا من عالم لوس سانتوس الشاسع، والشخصيات الثلاث التي لا يمكن نسيانها، وقصصهم المليئة بالإثارة والتشويق، كلها عوامل جعلت منها تحفة فنية لا تُنسى. ولكن، وبعد مرور عقد من الزمان، هل ستكون GTA 6 قادرة على تجاوز هذا الإرث العظيم؟ هل ستتمكن من ملء الفراغات التي تركتها جراند 5، وتقديم تجربة لعب أكثر ثراءً وإدماناً؟

في الوقت الحالي، تحبس لعبة GTA 6 من Rockstar Games أنفاس الجماهير الذين يترقبون عرضها الدعائي الثاني، وفي أثناء ذلك، هناك العديد من الميزات الكلاسيكية من الأجزاء السابقة التي يرغب اللاعبين في رؤيتها في الجزء القادم، وهي أمنيات أساسها عناصر كانت مفقودة في GTA 5 وفي نفس الوقت كانت متواجدة في السلسلة ويتوق اللاعبون إلى عودتها، وهي أيضًا أفكار شاركها المحرر Akeem Lawanson في حلقة GTFM. دعونا لا نطيل عليكم أكثر هيا بنا نتعرف عليها

عودة الإثارة المحمومة مع مستوى المطلوبين 6 نجوم

كان الوصول إلى مستوى المطاردة ذو الست نجوم في ألعاب Grand Theft Auto السابقة إنجازًا صعبًا ولكنه مجزيًا في نفس الوقت، حيث كانت الشرطة تستعين بكل ما لديها من قوة لملاحقتك، بما في ذلك الدبابات والمروحيات، شعر اللاعبون بالإثارة والتحدي الكبير عند الوصول إلى هذا المستوى، وهو ما افتقدوه في نظام المطاردة ذو الخمس نجوم الموجود في GTA 5.

يأمل عشاق السلسلة في أن تعيد Rockstar Games مستوى المطلوبين ذو الست نجوم في GTA 6 لإذكاء روح التمرد والمطاردة المحمومة التي لطالما ميزت الألعاب السابقة في السلسلة، ويمكن أن يكون الوصول الى درجة المطلوب 6 نجوم صعبًا للغاية ويحتاج الى إحداث كارثة على مستوى مدينة Vice City الشاسعة.

بناء جسد الشخصية حسب أسلوب لعبك

لعب دور الشخصية الرئيسية CJ في GTA San Andreas منح اللاعبين حرية أكبر في تصميم مظهره الخارجي، سواء بشكل مفتول العضلات أو حتى مترهلًا بشكل مضحك. حيث كان بإمكان اللاعبين تناول وجبات سريعة ووجبات خفيفة لبناء شخصية نحيلة أو رشيقة، أو اللجوء إلى صالة الألعاب الرياضية لبناء كتلة عضلية ضخمة.

أضاف هذا النظام بعدًا جديدًا إلى طريقة اللعب ومزيدًا من المتعة التي افتقدناها في الجزء الخامس، حيث كان يمكن للاعبين تخصيص مظهر CJ ليتناسب مع أسلوب لعبهم المفضل، ومع الكشف عن تنوع أشكال الجسم في الإعلان التشويقي للعبة جراند 6، يتوق اللاعبون إلى عودة نظام بناء الجسم حتى يتسنى لهم تصميم شخصياتهم بطريقة أكثر تفصيلاً وتعبيراً.

عودة حمل سلاحين بيد واحدة

أضافت ميزة حمل سلاحين بيد واحدة في ألعاب GTA السابقة مزيدًا من الاثارة الممزوجة بشعور ألعاب “ماكس بين” وكانت تعتبر تجربة جديدة في أسلوب المواجهات حينذاك، حيث أتيحت للاعبين حرية أكبر في اختيار أسلحتهم المفضلة والاشتباك مع الأعداء بطرق مبتكرة.

فسواء كنت تفضل رشفة من بندقية آلية جنبًا إلى جنب مع قذائف من قاذف صواريخ، أو إطلاق النار بدقة باستخدام مسدسين، فقد وفرت لك هذه الميزة خيارات تكتيكية أكثر تشويقًا مما رأينها في الجزء الخامس، لذلك يأمل المعجبون بالسلسلة أن تعيد Rockstar Games ميزة حمل سلاحين بيد واحدة في GTA 6 لإثراء أسلوب لعبهم وإضافة المزيد من العمق إلى المعارك النارية.

هل ستستجيب GTA 6 لهذه النداءات والرغبات؟ هل ستعيد هذه الميزات المحبوبة، أو تقدم بدائل مبتكرة تلبي توقعات اللاعبين؟ هذا ما ستكشفه الأيام القادمة، حيث ستكون اللعبة اختباراً حقيقياً لقدرة Rockstar Games على الابتكار والتجديد، وستكون فرصة لإثبات أن سلسلة GTA لا تزال قادرة على إبهارنا ومفاجأتنا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button