رئيس تنفيذي سابق: على Xbox ان تتقرب من بلايستيشن ونينتندو حتى “تنجو”..

لم تقل مايكروسوفت أيّ ألعاب تخطط لإصدارها على PS5 و NS في المستقبل، لكن الشائعات تقول أن Halo التي يتم العمل عليها في هذه الاثناء

قال مايك يبارا، المدير التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، إن الحجم الهائل لشركة Microsoft Gaming الآن يبرر وجود بعض ألعاب Xbox على منصات بلايستيشن ونينتندو. جاءت تصريحات يبارا هذه بعد تأكيد رئيس Xbox أن المزيد من ألعاب الطرف الاول ستصل الى المزيد من المنصات في المستقبل.

اعترف يبارا، الذي أمضى عقدين في مايكروسوفت، بمخاوف الجمهور حول مستقبل أجهزة Xbox بمجرد أن تصبح المزيد من ألعاب الطرف الاول متعددة المنصات. ومع ذلك، فإنه يرى أن Microsoft Gaming تجاوزت مرحلة بيع الأجهزة المنزلية، وتحتاج إلى التركيز على طموحها لتصبح أكبر ناشر في العالم.

قال Ybarra:

“يجب عليك وضع العاطفة جانباً والتركيز على الفرق واللاعبين والأعمال – واتخاذ قرارات صعبة. نظرًا لحجم Microsoft Gaming الآن، فمن غير المستدام عدم تبني جميع المنصات. إنهم يأخذون لاعبيهم في هذه الرحلة، وهذا ليس بالأمر السهل، لكن هذه هي الخطة الصحيحة لفرقهم ولاعبيهم”

مايك يبارا

واضاف انه يشعر بالارتياح إزاء الاستراتيجية التي يتحدث عنها سبنسر في الصحافة، عندما صرح في مقابلة IGN الاخيرة، انه سيتم نقل المزيد والمزيد من ألعابهم إلى المزيد من المنصات الاخرى، في اشارة واضحة الى منصتي بلايستيشن ونينتندو.

لم تقل مايكروسوفت أيّ ألعاب تخطط لإصدارها على PS5 و NS في المستقبل، لكن الشائعات تقول أن Halo التي يتم العمل عليها في هذه الاثناء لتجهيزها للصدور على المنصات المذكورة.

يبدو ان مايكروسوفت بهذه الخطوة تريد فتح الباب امام وصول لعبة Halo بشكل متدرج الى منصات PS5 و NS مستقبلاً. لكن ما هو العنوان التالي؟ هل سنرى لعبة Starfield قرباً على منصة PS5 على الاقل؟ هل سنرى اعادة اصدار لسلسلة Gears ايضاً لمنصة سوني؟ مع تصريحات سبنسر وتوقعات يبارا هذه، استعدوا للمزيد من العاب Xbox على منصات سوني ونينتندو.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button