لعبة Assassin’s Creed Shadows تقتبس احد اهم ميزات لعبة Splinter Cell..

لكن، وبعد ان تابعنا اسلوب ناوي واساليب التخفي التي استخدمتها، جاء في حديثنا ذكر لعبة Splinter Cell

المشهد الاستعراضي الطويل للعبة Assassin’s Creed Shadows الذي تم خلال حدث يوبيسوفت، اطلعنا على الكثير من الميزات والخصائص الجديدة التي ستحصل عليها اللعبة لتقدم تجربة جديدة خارج الصندوق مقارنة مع اجزاء السلسلة السابقة.

اهم هذه الميزات هو اسلوب التسلل الذي يمكن ان تستخدمة من خلال شخصية “ناوي” التي تتميز بقدرات النينجا. ناوي يمكنها الان ان تستخدم العديد من اساليب التخفي والتسلل من اجل ان تصل الى هدفها وتختطف حياته في لمح البصر.

لكن، وبعد ان تابعنا في VGA4A اسلوب ناوي واساليب التخفي التي استخدمتها، جاء في حديثنا ذكر لعبة Splinter Cell وهي ايضاً احد العاب يوبيسوفت التي من المفترض انها تعمل عليها الان. ويبدو ان لعبة Assassin’s Creed Shadows قد تأثرت بشكل كبير بهذه اللعبة.

تمتلك “ناوي” عدة قدرات ستساعده على تعزيز اسلوبها في التسلل والتخفي، ابرز هذه الميزات هي القدرة على الانبطاح والزحف على البطن داخل الاعشاب. شاهدنا كيف قامت ناوي بالانبطاح والزحف داخل الاعشاب الطويلة لتجنب رصدها من قبل احد الاعداء.

بعد ذلك استخدمت ناوي النجوم المعدنية من اجل كسر احد المصابيح واستغلال الظلام من اجل اكمال طريقها بالتسلل للوصول الى الهدف. كانت هذه الوسيلة الثانية التي تستخدما الشخصية من اجل التخفي وهي ايضاً مقتبسة من قدرات البطل المخضرم سام فيشر.

الشيء الذي اذهلني حقاً هو عندما تعلقت ناوي بالسقف بينما كان احد الاعداء يستعد لفتح الباب والدخول الى المكان الذي كانت قادمة منه. هذه اللحظة جلتنا نشعر ان اللعب بشخصية ناوي يمتلك عمق كبير ويمكن استخدام مهاراتها الكثيرة في التخفي من اجل انهاء المهمات بطرق سرية مثيرة ومختلفة.

اخيراً، رأينا ناوي وهي تغوص تحت الماء بينما تستخدم احد اعواد الخيزران المجوفة للتنفس والبقاء تحت سطح الماء لفترة طويلة حتى تأتي اللحظة المناسبة والانقضاض على الخصم والقضاء عليه. اضف الى ذلك استخدام نظام الباركور الصامت مع الخطاف للوصول الى الحواف البعيدة واختصار الطرق.

كل هذه المهارات التي ستتميز بها ناوي تجعلنا نتذكر بالفعل سام فيشر بطل لعبة Splinter Cell والتي نعتقد انها بالفعل مقتبسة منها.

رغم ذلك، ستعطي هذه القدرات الجديدة محبي لعبة Assassin’s Creed Shadows طرق جديدة اكثر متعة من اجل انجاز المهمات، خاصة انه سيكون امام اللاعب عند كل مهمة فرصة للاختيار ما اذا كان يرغب في بدء المهمة باستخدام الساموراي المهاجم او النينجا المتسلل.

لا شك ان الاستعراض الجديد للعبة Assassin’s Creed Shadows جعلنا نرفع سقف توقعاتنا بشكل كبير ونضع خيبة الامل التي كنا نتوقعها جانباً بعد ان فشلت الاجزاء السابقة من السلسلة لم تقدم الكثير فيما يتعلق باسلوب اللعب على الاقل.

هل تعتقد ان هذا الجزء سيكون له شأن مختلف عن الاجزاء الاخيرة السابق من السلسلة فيما يتعلق باسلوب اللعب؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button