سيتم إطلاق العِنان لقُدرات GTA 6 مع جهاز PS5 Pro الذي قد يصدر في نهاية 2024

هل يمكنك مجرد تخيل تجربة GTA 6 بتفاصيلها المذهلة وعالمها الضخم بسلاسة ودقة لا مثيل لها؟ قد تصبح هذه الرغبة حقيقة مطلع العام المقبل مع احتمالية إطلاق سوني لجهاز PS5 Pro لهذا العام؟

بعد أن خفضت سوني توقعاتها لمبيعات جهاز PS5 الحالي الذي يقترب من الوصول الى 4 سنوات من عمره الافتراضي، أشار محللون لمن شبكة CNBC الاخبارية إلى احتمالية قيام الشركة بإصدار نسخة مطورة منه هذا العام “نسخة البرو”، وبحسب تصريحات المحللين، فإن الهدف من هذه الخطوة هو تنشيط الاهتمام أكثر بالجهاز وتوفير نسخة أقوى من الناحية التقنية بما يتوافق مع إطلاق العوان الأضخم الأكثر انتظارًا GTA 6 المرتقب في عام 2025.

قبل عدة أيام، قامت الشركة اليابانية العملاقة في الأسبوع الماضي بخفض توقعاتها لمبيعات PS5 للعام المالي المنتهي في مارس من 25 مليون وحدة إلى 21 مليون وحدة، وعندما حاولت شبكة CNBC التواصل مع شركة سوني لحول هذا الأمر.

حيث صرح أحد المديرين التنفيذيين أثناء مكالمة أرباح الشركة أن سوني تتوقع “انخفاضًا تدريجيًا” في مبيعات الوحدات اعتبارًا من العام المالي المقبل، وحينما حدث ذلك في دورات أجهزة الألعاب الماضية، سعت العديد من الشركات المصنعة إلى إصدار نسخة مطورة من أجهزتها “نسخة منتص الجيل” لتنشيط المبيعات من جديد.

على سبيل المثال، أطلقت سوني نسخة “Pro” من جهاز PlayStation 4، جهاز الجيل السابق، وذلك بعد حوالي ثلاث سنوات من إطلاق PS4 الأساسي، ويتوقع المحللون الآن إصدار جهاز PS5 Pro من شركة سوني في أقرب قوت ممكن، وقد عقب على ذلك سيركان توتو، الرئيس التنفيذي لشركة Kantan Games المتخصصة في استشارات الألعاب ومقرها طوكيو، لـ CNBC وقال:

“يبدو أن هناك إجماعًا واسع النطاق في صناعة الألعاب على أن سوني تستعد بالفعل لإطلاق PS5 Pro في النصف الثاني من عام 2024”.

“تريد سوني التأكد من امتلاكها لقطعة رائعة من الأجهزة عند إطلاق GTA VI في عام 2025، وهو إطلاق سيكون بمثابة دفعة قوية لصناعة الألعاب بأكملها”.

أطلقت سوني بالفعل نسخة مطورة قليلاً من حيث “الشكل والتصميم وإمكانية إزالة أو تركيب محرك الأقراص” من جهاز PS5 العام الماضي، بالإضافة إلى جهاز ألعاب محمول مخصص لبث ألعاب بلايستيشن 5 ويحمل اسم PlayStation Portal، إلا أن جهاز PS5 Pro قد يحمل ترقية أكبر بكثير.

لكن حتى مع تزايد توقعات جهاز جديد، تواجه سوني مشكلة كبيرة حتى الآن، وهي وهي أن هامش ربح أعمالها الرئيسية في مجال الألعاب يقترب من أدنى مستوياته، فخلال مكالمة الأرباح، قالت سوني إن هدفها من قطاع الألعاب هو تحسين المبيعات مع التركيز بشكل أكبر على التوازن مع الأرباح.

اقرأ أيضًا: أين ستكون التجربة الأفضل للعبة GTA 6.. على PS5 Slim أو PS5 العادي أو أنتظر PS5 Pro

حول ذلك قال George Jijiashvili، المحلل الرئيسي في Omdia، بأن هذا قد يعني أنه حتى عند إطلاق PS5 Pro، قد لا تقوم سوني بتخفيض سعر PS5 الحالي، كما كان الحال في جهاز الجيل الماضي، وأوعز ذلك الى سبب وجيه بناءً على أوضاع السوق في الوقت الحالي، حيث قال:

“إن السيناريو الذي تطلق فيه سوني جهاز PS5 Pro، ولكنها قد تشهد انخفاضًا في مبيعات الأجهزة على أساس سنوي، أمر محتمل للغاية”.

على كل حال، من الطبيعي أن نشهد صدور GTA 6 على جهاز PS5 Pro، حيث ستُصبح مدينة لوس سانتوس أكثر حيوية من أي وقت مضى، وستُصبح تجربة اللعب أكثر سلاسة وإثارة وكذلك الشخصيات ستكون أكثر واقعية والبيئة أكثر حيوية وأجواء المعارك والمطاردات أكثر إثارة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button