رئيس Xbox يتحدث عن سياسة مايكروسوفت في إصدار الحصريات لأجهزة أخرى

أجرى مات بوتي مدير أستوديوهات Xbox مقابلة على شكل بودكاست مع فريق إعلامي حيث تم سؤاله فيها عن استراتيجيات مايكروسوفت الأخيرة ومستقبل خدمة Game Pass وغيرها.

هذا الجيل يبدو مختلف تمامًا من حيث المنافسة بين الشركات، حيث لم نعد نرى أو نسمع عن حرب المنصات بعد الآن، والسبب في ذلك يعود إلى سياسة مايكروسوفت الأخيرة التي يبدو أنها تنوي للتحول إلى شركة طرف ثالث من خلال إطلاق حصريات Xbox على أجهزة أخرى بشكل تدريجي.

في بودكاست Stricty Business ظهر مات بوتي مدير استوديوهات اكس بوكس حيث تم تناول العديد من المواضيع المهمة، ولكن أهمها كان جواب بوتي على سياسة مايكروسوفت الأخيرة مع حصريات الجهاز وكيفية الموازنة بين حصريات الجهاز نفسه والعناوين الأخرى الخاصة به والتي يتم إطلاقها على باقي الأجهزة، إليكم ما ذكره بوتي:

“نواصل اتخاذ هذه القرارات بشكل فردي على أساس كل حالة على حدة { يقصد كل عنوان على حدة}. نحن ملتزمون تمامًا بإطلاق عروض حصرية على Xbox، فهذا جزء من وعدنا الأساسي. سيكون جهاز اكس بوكس دائمًا جوهر ما نقوم به. وحدة التحكم هي الأساس لما نقوم به”.

تابع بوتي للحديث عن خدمة Game Pass التي أصر بأنها ستستمر على النهج نفسه ولن يتم تغيير آلية اطلاق الالعاب عليها لانها خدمة مهمة للغاية لمايكروسوفت.

بالتأكيد لن تقوم مايكروسوفت بإطلاق جميع حصرياتها على باقي الأجهزة دفعة واحدة حيث انه من المؤكد انها تمتلك دراسة محددة للعناوين التي يجب ان تبقى حصرية وتلك التي يجب عليها ان تتحول لعناوين متعددة المنصات. سننتظر ما تبقى من عمر هذا الجيل لنرى كيف ستتصرف الشركة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button