ظهور أول الصور لجهاز Xbox Keystone السحابي الذي تم الغاؤه

ظهرت بعض الصور الخاصة بجهاز Xbox Keystone السحابي الذي تم الغاؤه، حيث كان من المفترض أن يصدر الجهاز في عام 2022 ولكن الغت مايكروسوفت الفكرة لعدة أسباب.

بدأ الحديث عن Xbox Keystone لأول مرة في عام 2021، حيث ظهرت تقارير الشهر الماضي تقول أن مايكروسوفت قررت تغيير نهجها في الجهاز السحابي الجديد والذي سيسمح للاعبين ببث ألعاب Xbox إلى أجهزة التلفزيون.

تكشف براءة الاختراع التي تم رصدها بواسطة Windows Central أن Keystone كان سيتم شحنه مزودًا بمنفذ HDMI وإيثرنت وموصل طاقة. كما كان يفترض ان يتواجد في مقدمته زر تشغيل، وآخر للاقتران بذراع اكس بوكس، ومنفذ USB-A.

السعر يقف عائق أمام إطلاق جهاز Xbox Keystone

ظهر مشروع Keystone لأول مرة على رف رئيس قسم الألعاب في مايكروسوفت  Phil Spencer. وبعدها بدأ التساؤل عن ماهيته ليتم الكشف لاحقًا أنه نموذج أولي لجهاز بث سحابي.

حسب ما جاء من خلال موقع Windows Central  في تقرير سابق، فإن المشروع، الذي يحمل الاسم الرمزي Keystone، سيكون جهاز صغير يمكنه الاتصال بأي شاشة أو تلفزيون واستخدام وظيفة البث السحابي الخاصة بخدمة Game Pass دون الحاجة إلى جهاز منزلي.

تعني وظيفة البث فقط للجهاز أنه لا يحتاج إلى المكونات القوية الموجودة في أجهزة Xbox Series X أو Series S أو أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب، لذلك كان سيوفر هذا الجهاز الجديد طريقة أرخص بكثير للوصول إلى مكتبة العاب Xbox Game Pass.

فيل سبنسر مدير قسم الألعاب في مايكروسوفت أكد أن الجهاز تم الغاء إطلاقه بسبب عدم معرفة كيفية تسعيره، حيث كان من المفترض إطلاقها بسعر يتراوح ما بين 100 إلى 130 دولار أمريكي، ولكن عند دراسة السوق وجد أن مجتمع اللاعبين لن يهتم بفكرة شراء جهاز بهذا السعر من أجل استخدامه فقط لبث الألعاب عبر أجهزة التلفاز.

موقع Windows Central قام بتسريب صورتين للجهاز للشكل النهائي الذي كنا سنراه في حال تم إطلاق الجهاز كما نشاهد أعلاه وفي الأسفل أيضًا، هل تعتقدون أن فكرة إلغاء الجهاز كانت شديدة من مايكروسوفت؟

في وقت سابق من هذا العام، علمنا ان مايكروسوفت تخطط بالتعاون مع شركة سامسونج من اجل توفير تطبيق مدمج مع تلفزيونات الشركة يسمح للمستخدمين ببث الألعاب السحابية مباشرة إلى أجهزة التلفزيون الخاصة بهم دون أي جهاز إضافي، على حد زعمها، ربما كان هذا الأمر يعد سببًا آخر لب إلغاء إطلاق الجهاز.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button