اكبر 4 مفاجأت حدثت في معرض E3 2018, لنتعرف عليها..

انتهى معرض E3 2018 و ترك خلفة الكثير من الاحداث و المفاجأة التي سنقضي وقت طويل و نحن نتحدث عنها و هنا في هذا التقرير سأضع لكم فقط اقوى 4 مفاجأة جعلتنا نقفز من اماكننا عندما ظهرت امامنا على الشاشة خلال المعرض.

1- الكشف عن Resident Evil 2 و تحديد تاريخ الاطلاق

هذه كانت اقوى مفاجأة بكل صراحة كانت في المعرض و بوجه التحديد في مؤتمر سوني عندما ظهر ذلك المشهد من منظور “جردان” يتحرك داخل احد المخازن و يتنقل بين الارفف و في احد المشاهد يظهر لنا البلايستيشن 1 الذي صدرت عليه اللعبة في التسعينيات و لكن الكثير لم يفهم التلميح لغرابة المشهد و بعد التوقع.

و فجأة تتغير الكاميرة بعد ان يموت الجردان و تنتقل الى ذلك المشهد الذي صرخ عنده الكثير و بعدها يظهر “ليون” بمظهره الجديدة ليتم الاعلان عن لعبة Resident Evil 2.

المفاجأة كانت بحضور اللعبة و لكن المفاجأة الاكبر هو المستوى الجديدة الذي وصلت له اللعبة في الريميك حيث الرسومات و تصمايم الشخصيات انتقلت الى مستوى يضاهي قوة العاب الجيل الحالي ناهيك عن التغيرات الكبيرة في نظام التحكم و وضعية الكاميرة و التي ستجعل التجربة مرعبة بشكل اكبر من السابق.

و الان نأتي الى المفاجأة التي جعلتني اقفز من مكاني بحرارة انه تاريخ الاطلاق الذي لن يبعد عنا كثيرا حيث ستصدر اللعبة في 25 يناير من العام القادم اي بعد 7 اشهر فقط من الان, رغم قصر المدة اللا انني لن احتمل الصبر بكل صراحة..

2- الكشف عن لعبة الباركور و النجاة Dying Light 2

حتى التسريبات و الشائعات لم تذكر انه هناك جزء ثاني لهذه اللعبة الرئعة Dying Light التي قدمت نقلة جديدة الى العاب الرعب و البقاء باسلوب رياضة الباركور, استيديو Techland نجح في تقديم اللعبة بتصورهم الخاص و جعلها تصل الى قاعدة جماهيرية كبيرة وقعت في غرام اللعبة بجزئها الاول و الان يفاجأنا بالجزء الثاني.

مع الحفاظ على نفس الاسلوب سيتم نقل اللعبة الى مستوى اخر مع توسيع عالم اللعبة و زيادة اهمية الحوارات التي ستلعب دور اساسي في مجريات الاحداث و دعم اسلوب اللعب بالمزيد من الاساليب الجديدة كل هذا سيتم تجسيدة في Dying Light 2 ليقدم لنا تجربة اكبر من تجربة الجزء الاول الرائع.

3- الكشف عن لعبة الخيال العلمي Control من استيديو Remedy

كنت اتمنى منذ سنوات ان ارى العاب استيديو Remedy تصدر على اكثر من منصة و ان لا تبقى حصرية احد المنصات دون الاخرى و يبدو ان هذه الامنية قد جائت اخيرا بعد الاعلان عن لعبة الخيال العلمي الجديدة Control.

اللعبة كانت احد مفاجأة المعرض رغم اننا كنا نعلم ان استيديو Remedy يعمل على مشروع لعبة جديد تحت اسم P7 و لكن عندما ظهر ذلك العرض لتلك المراة التي تمتلك قدرات خارقة و تبدوا و كأنها تائه في عالم اخر موازي شعرت بلمسات استيديو Remedy في اللعبة خصوصا انها تشبه اسلوب و فكرة لعبة Quantum Break التي تم تطويرها على يد نفس الاستيديو ايضا و بالفعل بعد ان ظهر اسم اللعبة ظهر شعار استيديو Remedy و يحصل بكل فخر على تصفيق الحضور جميعا.

4- اخيرا لعبة Devil May Cry 5

المفاجأة الثانية من شركة كابكوم و ايضا من العيار الثقيل و لكن هذه المرة في مؤتمر مايكروسوفت حيث جاء موعد الكشف عن لعبة قاتل الشياطين الذي اشتقنا لها مدة طويلة جدا و اخيرا تحط رحالها على اجهزة الجيل الحالي في جزئها الخامس.

الكثير من الشائعات تحدثت عن اللعبة بانها موجودة و لكن رغم ذلك كان ظهورها في مؤتمر مايكروسوفت مفاجأة كبيرة جدا و الجيد في ذلك ايضا انها قادمة في ربيع العام القادم, كم انتي رائعة يا كابكوم..

هذه اكثر 4 مفاجأة تواجدت في معرض E3 لهذا العام رغم انه كان هناك الكثير من الالعاب الاخرى التي بلا شك ابهرتنا و لكن كنا نعلم بوجودها و فقط ننتظر لنرى كيف ستبدو بينما هذه الالعاب الاربعة فلم تكون هناك الا الشائعات تتحدث عنها و لكنها اصبحت حقيقة الان.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button