شفرات الغش في GTA 6 هل ستعود من جديد..

رغم شائعات عدم عودتها.. ما زال الامل قائم

قد يتسائل الكثير في هذه المرحلة، هل سنشهد عودة شفرات الغش في GTA 6..؟ ربما يكون من المبكر الحديث عن الامر لكن روكستار لديها نظام خاص بهذا الشأن.

لعبت شفرات الغش دور كبير في سلسلة العاب Grand Thieft Auto منذ انطلاقها قبل عشرات السنين. حيث كان يستخدمها اللاعبين في البداية بشكل غير رسمي في العاب السلسلة من اجل اضفاء طابع خاص ممتع وربما فكاهي للبعض منهم.

روكستار بدأت بعد ذلك بتبني الفكرة، واصبحت توفرها بشكل رسمي في العاب السلسلة لكن شريطة البعد عن طور اللعب الجماعي على الشبكة.

لعبة GTA 3 و GTA 4 ومؤخراً GTA 5 كانت من اكثر عناوين السلسلة التي تم فيها دعم شفرات الغش ومع هذا الدعم هناك توقعات كبيرة بأن نشهد عودتها في GTA 6.

روكستار في هذه المرحلة تضع تركيزها على تطوير لعبة GTA 6 التي حسب التوقعات وموعد الاصدار المحدد مسبقاً، قد اصبحت في المراحل الاخيرة من عملية الانتاج. وفي هذه المرحلة يتم تطبيق كل الاكواد البرمجية في البنية الداخلية للعبة وفي حال كانت تخطط روكستار لدعم تفعيل اكواد الغش فيها فهذا يعني ان القرار قد تم اتخاذه وتم تطبيقة بالفعل الان اذا كانت روكستار تنوي تطبيقها.

قبل عدة اسابيع، ظهرت شائعات بأن لعبة GTA 6 لن تدعم ميزة شفرات الغش، لكن لا يمكن الاعتماد على هذه المعلومات بشكل نهائي. خاصة انها اتت من مصادر غير معروفة الا انها احدثت جدل وقلق كبير بين محبي العاب السلسلة خوفاً من ان يفقدوا ههذ الميزة.

يبقى لكلمات السر وشيفرات الغش دور لا يمكن انكاره في دفع الكثير من اللاعبين للاندماج والاستمتاع بشكل اكبر مع العاب سلسلة Grand Theft Auto. رغم ان مثل هذا الامر قد يخل بجمالية اللعبة لكن يمكن للمطور وضع حدود لمدى فعالية هذه الشيفرات دون ان تمس الشكل العام للعبة.

نتمنى ان لا تتراجع روكستار عن هذه الفكرة وتبقي دعم جيد ومناسب لنظام شفرات الغش في لعبتها القادمة GTA 6. لكن علينا ان ننتظر الكثير من الوقت حتى نتأكد من ذلك ما لم يخرج علينا احد المطورين او المتحدثين في الشركة ليؤكد لنا ذلك او ربما ينفي الامر.

لعبة GTA 6 ستصدر على اجهزة الجيل الجديد المنزلية فقط في وقت ما خلال الربع الاخير من العام القادم 2025. بينما سيتم اصدار نسخة الحاسب الشخصي في وقت لاحق لم يتم تحديدة بعد. اما اذا كنت على منصات الجيل الماضي، فعليك الانتقال الى اي من منصات الجيل الجديد خلال ما تبقى من الوقت حتى موعد الاصدار.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button