إليكم أفضل 5 أذرع لجهاز بلايستيشن 5 بديلة عن DualSense

في كل جيل تحصل أجهزة بلايستيشن على أذرع مميزة بخصائص أفضل من سابقتها، وجهاز بلايستيشن 5 حاليًا يمتلك مجموعة وتشكيلة مميزة من يد التحكم اللاسلكية DualSense و DualSense Edge، ونحن هنا لا نتحدث عن الألوان فقط، بل تلك الأذرع الاحترافية التي يتمنى كل لاعب أن يحصل عليها، لكن ماذا عن البدائل؟

سنتحدث أدناه عن أفضل 5 أذرع بديلة عن ذراع DualSense متوفرة حاليًا ومخصصة لجهاز بلايستيشن 5 بمميزات وإضافات احترافية من شركات طرف ثالث بالتعاون مع سوني، مع ذكر كافة تفاصيلها وأيضًا روابط شراءها.

أفضل أذرع بديلة متوفرة لجهاز بلايستيشن 5

  • ذراع PDP Victrix Pro BFG.
  • ذراع Nacon Revolution 5 Pro.
  • ذراع PS5 DualSense Edge.
  • ذراع Razer Wolverine V2 Pro.
  • ذراع Victrix Pro Arcade FS.

PDP Victrix Pro BFG

إذا كنت ترغب في البحث عن وحدة تحكم تجمع بين الأناقة من ناحية التصميم وفي ذات د الوقت جودة صناعة مميزة وميزات مختلفة، فربما الخيار الأفضل سيكون من نصيب ذراع PDP Victrix Pro BFG التي تقدم ميزات متنوعة أبرزها وجود أزرار قابلة للتخصيص والتي ستمكن اللاعبين أيضًا من تخصيصها بشكل كامل حسب الألعاب سواء الرياضية أو حتى ألعاب الأكشن والتصويب.

تمنح هذه الذراع اللاعبين إمكانية التبديل بسهولة بين أجهزة PS5 و PS4 و الحاسب الشخصي، فهي تتوافق بشكل لاسلكي وأيضًا سلكي عن طريق مدخل Aux عبر الحاسب الشخصي.

عصا التحكم الخاصة بهذه الذراع حصلت على براءة اختراع تتيح للاعبين بتغيير أزرارها وتغييرها حسب الطريقة التي تريحهم، فيمكن استبدال عصا التحكم اليمنى بستة أزرار مع مفاتيح R1 و R2 حسب رغبة اللاعب.

رابط الشراء من موقع Amazon.

Nacon Revolution 5 Pro

من اسم الذراع نستنتج أنها من بين الأفضل بالطبع، لأن الإسم يعكس طبيعة المنتج وقوته في الأسواق خصوصًا على مدار الجيلين الماضيين.

ذراع التحكم NACON Revolution X Pro تتوفر لأجهزة Xbox و PS5، لذلك نرى مدى جماليتها من ناحية التصميم والميزات المختلفة، فها هي شركة NACON تتفوق على نفسها هذه المرة خلال وحدة تحكم NACON Revolution 5 Pro التي تتميز بتقديم عمر أطول لعصا التحكم، حيث تعد NACON بعدم انجراف عصا التحكم مع مرور الوقت وزيادة دقة ومتانة كل من عصى التحكم وأزرارها.

كما تحتوي الوحدة على أزرار خلفية يمكن تخصيصها هي الأخرى حسب رغبتك ولعبك، ويمكن التبديل أيضًا بين الملفات الشخصية للمستخدمين بسهولة.

رابط الشراء من موقع Amazon.

PS5 DualSense Edge

يمكن القول بأن وحدة تحكم DualSense Edge هي منتج شركة Sony التي تسعى من خلاله لمنافسة يد التحكم Xbox Elite الخاصة بشركة Microsoft، والتي توفر خيارًا ممتازًا للاعبين الذين يتطلعون إلى تخصيص قبضة اللعب الخاصة بهم إما لتحسين مستواهم أو لمزيد من الراحة.

وحدة التحكم تأتي مع أزرار قابلة لإعادة التعيين بالكامل، والقدرة على تخصيص عصا التحكم بأغطية مختلفة متعددة تتيح للاعبين ساعات لعب طويلة دون انزلاق وهو أمر مميز خاصًة أثناء تجربة الألعاب التنافسية، مع وجود أزرار خلفية قابلة للإرفاق في الخلف للحصول على خيارات إدخال إضافية، ويمكن اعتبارها بديلة الذراع الأصلية لأجهزة PS5 لكن سعرها الباهظ يعتبر عائق امام اللاعبين.

رابط الشراء من موقع Amazon.

Razer Wolverine V2 Pro

تأتي وحدة تحكم Razer Wolverine V2 Chroma بتصميم مريح للعين ولليد كذلك، فهي تأتي بتصميم مرن ووزن جيد يتيح استخدامها لفترات لعب طويلة، كما تأتي وحدة التحكم بعدد كبير من الأزرار القابلة للتخصيص مع ضغطات ميكانيكية أكثر بشكل ممتاز وإضاءة RGP أنيقة من شركة Razer الغنية عن التعريف.

تقدم وحدة التحكم هذه أداء سلس لمحبي الألعاب التنافسية عبر أجهزة PS5 والحاسب الشخصي مع وجود أزرار ميكانيكية سريعة اللمس، كما تحتوي وحدة التحكم على D-Pad يتحرك بحوالي 8 اتجاهات بسرعة فائقة وهو أمر مطلوب بأغلب وحدات التحكم هذه الأيام. هذا كذلك بالإضافة إلى وجود 6 أزرار في الذراع قابلة للتخصيص حسب اللعبة والملف الشخصي، كما يمكن تبديل عصا التحكم بشكل سهل.

رابط الشراء من موقع Amazon.

Victrix Pro Arcade FS

أعتقد بأن جميع اللاعبين يرغبون باقتناء وحدة تحكم تساعدهم في تجربة الألعاب القتالية المفضلة، وعلى الرغم من وجود العديد من وحدات التحكم المختلفة التي تأتي بتصميمات وأهداف مختلفة تخدم هذا النوع من الألعاب، إلا وأن وحدة تحكم Victrix Pro Arcade FS تهدف في نقل تلك المنافسة لمستوى أعلى بكثير، حيث أنها مخصصة فقط لألعاب القتال.

توفر وحدة التحكم هذه ساعات طويلة من اللعب المريح سواء اللعب بمفردك أو حتى أثناء البطولات، بالإضافة لاحتوائها على أفضل عصا قتالية بين كافة وحدات التحكم، وإمكانية فتح أسفل أزرار التحكم من أجل تغييرها وتخصيصها حسب رغبتك أثناء اللعب سواء بمفردك أو في البطولات الإلكترونية، وكنا قد رأينا العديد من المشاهير يستخدمونها في ألعاب القتال أثناء البطولات ولعل أبرزهم Sonic Fox وغيره.

رابط الشراء من موقع Amazon.

بالطبع هناك العديد من وحدات التحكم الجيدة التي تصلح لأجهزة PlayStation 5، ولكن قررنا تقديم الأفضل بينها، فأيها أعجبكم؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button