الفضل يعود الى جهاز PS4 في انقاذ شركة AMD من أزمة مالية كادت تودي بافلاسها!

كشف ريناتو فراغال وهو مدير أعمال قطاع الحواسيب المخصصة للألعاب في شركة AMD، أن تعاون الشركة مع سوني في تطوير جهاز PS4 كان العامل الحاسم في إنقاذها من الإفلاس قبل عقد من الزمان.

للتذكير، فقد مرت شركة AMD بفترة عصيبة في تلك الفترة، وسيطرت منافستها شركة Nvidia على الحصة الأكبر في الأسواق، حيث تنبأ المحللون حينها بإفلاسها بحلول عام 2020، ولكن بفضل الشراكة مع سوني وتطوير شريحة مخصصة لجهاز بلايستيشن 4، تمكنت الشركة من تحقيق نجاح كبير أسهم في تعزيز وضعها المالي وتجنب الإفلاس.

جاء هذا التصريح في سيرة فراغال المهنية على منصة LinkedIn، حيث ذكر فيها أنه أدار فريقًا مكونًا من 15 شخصًا لتطوير منتج PS4 الترفيهي، والذي حقق مبيعات تجاوزت 91 مليون وحدة معلنة حتى الآن، ووصف هذا المشروع بأنه أحد أنجح عمليات الإطلاق في تاريخ AMD، وساهم في إنقاذ الشركة من الإفلاس.

سيرة فراغال المهنية في شركة AMD أظهرت أنه عمل مدير أول، OEM Consumer & Gaming Client Business، وعمل ك كمدير سلسلة التوريد (يوليو 2014 – يوليو 2018) وقاد فريق سلسلة التوريد المتكامل الذي حقق أكثر من 5 مليارات دولار من الإيرادات، وأدار نفقات رأسمالية بأكثر من 250 مليون دولار وفريقًا عالميًا يضم أكثر من 50 شخصًا والكثير من الإنجازات الاستراتيجية الهامة على مستوى الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن جهاز Xbox One من شركة مايكروسوفت استخدم أيضًا شريحة مخصصة من شركة AMD، مما يؤكد قدرة الشركة على تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات الشركات الكبرى في صناعة الألعاب، ويعتبر هذا التصريح من فراغال بمثابة شهادة قوية على أهمية الشراكات الاستراتيجية في نجاح الشركات، وكيف يمكن للتعاون أن يحول التحديات والمشاكل إلى فرص للنمو وتحقيق الأرباح.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button