بيع عتاد المطورين من جهاز PS5 بسعر باهظ على أنه آلة بيتزا!

فقط للتمويه على الصفقة البالغة الثمن

أرفق أحد الاشخاص بأنه قد تم بيع عتاد المطورين من جهاز PS5 بسعر باهظ حيث تم الترويج له على أنه آلة بيتزا، فهل سترد شركة سوني على هذه الصفقة أم أنها ستدعها تمر مرور الكرام!

وفقًا لأحد اللاعبين على موقع X ونقلًا عن Tomshardware، تم بيع عتاد المطورين من جهاز PS5 على أنه جهاز Playstation 5 Development Pizza Kit، أي ما يشير إلى آلة بيتزا بسعر 6500 دولار أمريكي أي ما يزيد عن 20 ألف ريال سعودي!

في عالم الألعاب، تعد مجموعات التطوير عبارة عن أجزاء من الأجهزة المنزلية ما قبل الإصدار مع ميزات تطوير إضافية. عادة ما يتم التحكم بشكل صارم في إصدارها، لذلك في الواقع فإن إعادة بيع مجموعة أدوات التطوير من الشركة المصنعة للجهاز المنزلي هي طريقة مؤكدة لحظر المطورين أو الاستوديوهات.

لكن لماذا تم استخدام جملة آلة البيتزا لبيع عتاد المطورين من جهاز PS5؟. ببساطة السبب هو التمويه ومحاولة الاحتيال على أدوات الرصد من شركة سوني. ومثال على ذلك هو أنه من بين التفاصيل الواردة في قائمة أدوات التطوير الأصلية في إعلان بيع العتاد، قد لا يكون استخدام البيتزا المجمدة إنما نلاحظ الملعقة المخصصة المصورة مع الوحدة، والتي تتميز بشعار PlayStation الكلاسيكي المزخرف أسفل رأس الملعقة مباشرة.

ربما صمت سوني يأتي بسبب انشغالها في ارسال نسخة المطورين من جهاز PS5 Pro الذي اكدت الكثير من المصادر حقيقة وجوده. بينما يتوقع له ان يصدر في وقت ما قبل نهاية هذا العام او مطلع العام القادم على ابعد تقدير.

سننتظر رد سوني حول هذا الإعلان الغريب والصفقة التي بالتأكيد تعد مربحة للغاية لمن حققها، فما هي توقعاتكم متابعينا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button