تحديث: لعبة Assassin’s Creed Odyssey ستحصل على نسخة مخصصة للشرق الاوسط تحترم القوانين المحلية..

تحديث [الخميس 21 يونيو 2018 – 23:30]: بعد التواصل مع الممثل المحلي لشركة يوبي سوفت السيد مالك تفاحة اوضح لنا ان المطورين يعلمون بقوانين الاطلاق المحلي للعبة و اكد انهم سيحترمون ذلك في النسخة المخصصة للشرق الاوسط التي ستصدر في نفس موعد الاصدار العالمي للعبة و سيعمل الفريق بكل جهوده من اجل فسح اللعبة محليا دون اي تأخير.

اعتقد ان هذا العمل و الجهود الكبيرة الذي يقدمها الفريق في قسم الشرق الاوسط لشركة يوبي سوفت يستحق منا الثناء و الشكر  و نحن سنقف دائما داعمين لمثل هذه الجهود المميزة كما سيفعل مجتمع اللاعبين العرب.

الموضوع الاصلي

لا ادري كيف ابدأ معكم و لكن اشعر ان هناك هجوم فكري غير مسبوق يتم شنه علينا حن مجتمع اللاعبين خصوصا المحافظين من العرب و السلاح هو العاب الفيديو للاسف, اليوم بينما اتصفح الانترنت ارسل الي صديقي احمد براون رابط فيديو طلب مني مشاهدته و ابدي راي فيه و بالفعل قمت بتشغيل الفيديو الذي كان عبارة عن انطباع من احد العاملات في موقع Polygon للعبة Assassin’s Creed Odyssey بعد تجربتهم لها في معرض E3.

كنت اشاهد الفيديو الذي يتحدث عن التغيرات التي شهدته اللعبة بعد ان اصبحت تدعم الحوارات و اختيار القرارات و الذي شبهته المقدمة بانه يشبه العاب Bioware من حيث اتخاذ القرارات و لكن الامر ليس بذلك العمق حيث سيكون معظم القرارات تاثيرها محدود و قد لا يمتد للتأثير على مجريات احداث كاملة.

احد الامثلة الذي استخدمته المقدمة هو المغازلة و قد تحدثت عن هذا الامر في احد التقارير السابقة و لكن يبدو ان الامر سيذهب الى ما هو ابعد من ذلك للاسف حسب حديث مقدمة الفيديو التي كانت تجرب اللعبة ارادت في احد المواقف ان تختبر عمق هذه القرارات فدخلت في حوار رومانسي مع احد الفتيات الاخريات في المكان و بعد تتابع الاختيارات تمكنت من البدء في علاقة غرامية معها و هنا نعود الى الكارثة التي ظهرت في لعبة The last of Us Part 2 و ذلك المشهد المثلي لبطلة اللعبة و احد الفتيات تدعى “دينا” و الذي اثار الكثير من الجدل و الذي يتكرر الان في عنوان اخر من اهم العناوين القادمة هذا العام و لا اعلم ما الذي يحدث بالفعل و لما هذا التوجه الغريب من مطوري العاب الفيديو بوضع مثل هذه المشاهد الغير لائقة.

تنبيه: الفيديو يحتوي على مشهد غير لائق يبدأ عند الدقيقة 1:37

لا ادري ماذا يحدث و اتمنى ان تشاركون ارائكم حول التوجه الذي ينتهجه مطوري الالعاب و هل هناك بالفعل استهداف فكرى ممنهج في ذلك ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار