شاركت شركة Capcom الرائدة إحصائيات مبيعاتها للنصف الأول من العام المالي 2025، ويبدو أن المركز الأول كان من نصيب منصة الحاسب الشخصي.
حيث وفقًا للجدول البياني الرسمي للمبيعات الذي تم الكشف عنه، باعت شركة Capcom العدد الأكبر من ألعابها ومنتجاتها على الحاسب الشخصي، ويمكن الانتباه لذلك عند المقارنة مع مبيعات أجهزة الكونسول الأخرى جميعها مجتمعة أبرزها Nintendo Switch و PlayStation و Xbox.
ولكي نكون دقيقين أكثر، باعت شركة Capcom ما يزيد عن 20 مليون مُنتج أو نسخة حتى الآن ضمن النصف الأول من العام المالي 2025، كان للحاسب الشخصي كما ذكرنا النصيب الأكبر من تلك المبيعات، حيث بلغت نسبته 54% من المجمل العام المذكور، بينما حصلت أجهزة الكونسول المنزلية الثلاثة الرئيسية على نسبة 40% من مجمل المبيعات.
وبالمقارنة مع العام المالي السابق، ارتفعت مبيعات أجهزة الحاسب الرقمية من نسبة 48% إلى 54%، مما يوضح مدى تزايد ربحية منصة الحاسب الشخصي ومدى الإقبال على منتجات الشركة اليابانية الغنية عن التعريف من قِبل لاعبي الحاسب.
من خلال النظر إلى الجداول البيانية عبر موقع SteamDB يمكن أن نأخذ فكرة عن سبب أداء Capcom الجيد على جهاز الحاسب، حيث حققت لعبة Resident Evil 4 Remake نجاحًا كبيرًا هناك، كما حققت لعبة Dragon’s Dogma 2 على الرغم من مشاكل الأداء التي كانت تعاني منها نجاحًا مشابهًا، إذ حازت على 228 ألف لاعب متزامن عند إطلاقها، وهذا في الواقع رقمٌ ضخم لا يستهان به.
قد يفسر هذا أيضًا سبب محاولة Capcom بطريقة ما إصلاح مشاكل الأداء على جهاز الحاسب، وقد يكون السبب أيضًا في إضافة دعم لتقنية DLSS 3 Frame Generation لألعاب الشركة، وهذا يعني كلما زادت الأموال التي تجنيها Capcom من الحاسب الشخصي كلما زاد دعمها له وللاعبين المتعصبين له.