الصدمة, Dead Space 4 كانت تحت التطوير و مخرج اللعبة يشاركنة صورة فنية للشخصية الرئيسية

تمتلك لعبة الرعب و النجاة Dead Space مكانة خاصة في قلوب محبي العاب الرعب خصوصا انها ظهرت في فترة فقد الكثير من العاب الرعب الاخرى توجهها الكلاسيكي الذي عرفت به و لكن سلسلة Dead Space حافظت على تقديم المعنى الحقيقي لكلمة رعب و قتال من اجل النجاة.

الصدمة الكبيرة التي اصابتني و اصابت الكثير منا عندما اعلنت شركة EA اغلاق استيديو Visceral Games العام الماضي بحجة ان الالعاب القصصية الخطية لم يعد لها مكانة في وقتنا الحاضر و التوجه اصبح الان نحو العاب الاونلاين و العالم المفتوح و النتيجة كانت انتهاء سلسلة Dead Space و الى الابد و لكن الصدمة الاكبر عزيزي القارئ هي عندما تعلم ان Dead Space 4 كانت تحت التطوير في هذه الفترة و كان لدى المطورين افكار جديدة و رائعة تكمل مسيرة هذه السلسلة المميزة.

نعم هذا صحيح فقد كشف لنا بين وانات المخرج الابداعي للسلسلة خلال جلسة نقاش مطولة مع موقع Eurogamer عن السر الدفين الذي لم نكون نعلمة منذ اغلاق الاستيديو العام الماضي و قد شارك بين بعض التفاصيل الجديدة التي يكشف عنها لاول مرة حول الخطة التي وضعوها للجزء الرابع و الذي اهمها ان اللعبة ستخرج من مجال الخطية لتنتقل الى فكرة المساحات المفتوحة و الاستكشاف و النجاة باستخدام Crafting مع بعض عناصر الار بي جي, نعم فالجزء الجديد كان مخطط له ان يخرج من قوقعة الالعاب الخطية الى العاب العالم المفتوح ولكن يبدو ان EA ارادت ان تخمد الامر بالمبادرة باغلاق الاستيديو قبل ان يتم الاعلان عن اللعبة.

ايضا شاركنا بين صورة فنية للشخصية الرئيسية في اللعبة و التي حسب وصفه ستكون انثوية هذه المرة على عكس الاجزاء السابقة بجانب تفاصيل تركز على احداث القصة و لكن سنتجنب ذكرها فلعل EA تتراجع عن قرارها في يوم من الايام و تعطي الجزء الرابع فرصة لان يكون.

اللعبة كانت ستدور احداثها كالمعتاد في الفضاء الخارجي و سيكون لدى اللاعب القدرة على التنقل بين عدة مركبات و محطات فضائية كبيرة و يمكنه استكشافها و جمع الادوات و المعدات التي يمكنه ان يستخدمها من اجل النجاة امام مخلوقات Necromorphs التي تتخذ هذه السفن و المحطات اعشاش لها و اضاف بين ان جزئية The flotilla الذي ظهر في Dead Space 3 كان تلميح واضح الى التوجه الجديد الذي نسعى الى تطبيقة في الجزء الرابع بجعل اللاعبة تخرج من الخطية و لكن الفرصة لم تحدث.

اتمنى ان تعطي EA فرصة جديدة من اجل احياء اللعبة التي انا متأكد انها ستلقى اقبال جماهيري كبير اذا ما تم ذلك خصوصا مع هذه الافكار الجديدة التي ستجعل اللعبة افضل بكثير من السابق.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button