افضل 5 العاب من حيث الرسومات لهذا العام على الجيل الحالي حتى الان, هل توافقني الراي..!

مازال هناك الكثير من الوقت حتى انتهاء هذا العامو بكل تأكيد سنرى الكثير من الالعاب التي ستسغل قوة اجهزة الجيل الحالي اكثر من اي وقت موضى فمازالت هناك العاب قوية على جدول اطلاق هذا العام مثل Spider-Man و Red Dead Redemption 2 و غيرها من العناوين المميزة التي انا متأكد انها لو وجدت الان ستكون ضمن قائمتى لافضل الالعاب التي صدرت حتى الان على الجيل الحالي من حيث الرسومات..

لكن دعونا نقوم بذلك الان و نختار افضل 5 العاب حتى هذه اللحظة لهذا العام 2018 من حيث جودة الرسومات صدرت على الجيل الحالي و نتحدث عنها قليلا, و سأقول بعمل ترتيب عكسي من الاقل حتى الافضل..

5- Sea of Thieves

Sea of Thieves
Sea of Thieves

رغم ان اللعبة لم تحقق النجاح المتوقع منها لكن هذا لن يكون محور حديثنا او سيكون له اي تأثير على رأي في رسومات اللعبة التي تروي مدى الجهد الكبير الذي وضعة المطورين في استيديو Rare فيها خصوصا التركيز على المؤثرات الخاصة التي تعكس مدى جمال الرسومات في اللعبة.

احداث اللعبة تدور معظمها في عرض البحار و هذا يعني اننا سنرى تحركات امواج بشكل مستمر و يمكن بعد تجربتي للعبة ان اقول ان مؤثرات حركة المياه في لعبة Sea of Thieves هي الافضل حتى الان بين العاب هذا العام و قد تكون بين العاب الجيل بالكامل ان لم اخطئ, فهناك الكثير من التفاصيل الرائعة التي ظهرت في اللعبة مثل حركة الامواج الواقعية و المتغيرة مع الرياح و المناخ و انعكاسات اشعة الشمس او الضوء على سطح الماء و تحت الماء و تفاعلها مع الحركة و الزمن سواء ليلا او نهارا كل شيء كان متقن و مميز في اللعبة.

رغم ان اللعبة تستخدم رسومات كرتونية الا ان Rare نجحت في تقديم مستوى رسومات مميز و رائع في لعبة Sea of Thieves و هي تستحق المركز الخامس من بين اختياراتي لافضل العاب هذا العام من حيث الرسومات.

4- Far Cry 5

Far Cry 5
Far Cry 5

دائما تحتل لعبة Far Cry المركز الاول من بين افضل العاب اطلاق النار و العالم المفتوح من حيث الرسومات خصوصا و الجزء الخامس الذي صدر على هذا الجيل لن يقل قوة من حيث الرسومات عن الاجزاء السابقة ان لم يكون افضلها خصوصا مع التحديثات الكبيرة التي حصل عليها محرك اللعبة “دنيا” و قد شاهدنا كيف تم تصميم عالم لعبة Far Cry 5 بالكثير من التفاصيل.

شيء واحد يجعلني متاثر بقوة رسومات اللعبة و هو المؤثرات الخاصة و فيزيائية الحركة رغم ان هذا الجزء قد افتقر الى بعض هذه المميزات مثل تأثر الاشجار و بعض المباني بالانفجارات الا انه قدم جودة مؤثرات خاص رائعة و تغلبت على الكثير من العاب هذا الجيل.

اكثر ما بهرني بجانب قوة الرسومات في اللعبة هو المؤثرات التي تنتج مع الانفجرات و التي اعطتها واقعية كبيرة خصوصا تلك التي تحدث اثر كبير و بينما تراقبها عن بعد, لعبة Far Cry 5 تستحق ان تكون في المركز الرابع بين العاب هذا العام من حيث قوة الرسومات.

3- Shadow of the Colossus

Shadow of the Colossus
Shadow of the Colossus

رغم انها ريميك و ليست لعبة جديدة بالكامل الا ان استيديو Bluepoint نجح في نقل اللعبة بكل احترافية الى الجيل الحالي و كل من قام بتجربة اللعبة الاصلية على البلايستيشن 2 سيدرك ما الذي اعنيه بقولي.

رسومات اللعبة قدمت نقلة نوعية ما بين الاصل و الريميك و اعطى للعبة روح جديد من اجل ان يحصل جمهورها على تجربة جديدة منعشة على جهاز البلايستيشن 4 و انا واحد منهم حيث انهيت اللعبة على البلايستيشن 2 و استمتعت اكثر عندما انهيتها على البلايستيشن 4.

رسومات اللعبة و تصاميم الشخصيات انتقلت الى مستوى يضاهي مستوى العاب الجيل الحالي و ايضا عالم اللعبة حصل على تعديلات كبيرة جعلته ينبع بالحيوية و يحاكي الواقعية رغم وجود بعض المشاكل الصغيرة في رسومات بعض العمالقة الا ان هذا لم يؤثر على قراري في اعطاء اللعبة المركز الثالث و بجدارة بين افضل العاب هذا العام من حيث الرسومات حتى الان.

2- God of War

God of War
God of War

من المشهد الاول اثناء عملي على تقيم اللعبة شعرت ان هذه اللعبة ستترك في اثر طويل الامد و اتخذها مثال لجميع الالعاب التي قدمت نقلة جديدة في مستوى الرسومات التي لا تقل عن جودة اسلوب اللعب و السرد القصصي فيها.

رسومات اللعبة كانت احد العناصر الاساسية التي تركت انطباع اجابي من اللحظة الاولى التي شاهدتها فيها على الشاشة امامي رغم انني استخدمت البلايستيشن 4 العادي و ليس نسخة البرو الا ان اللعبة كنت جدا مبهر و تجعلك تتوقف قليلا لكي تمتع ناظريك بجمال الرسومات.

ايضا عالم اللعبة و تصاميم الاماكن لا تقل جودته عن جودة تصميم الشخصيات اللعبة فكانت هناك الكثير من التفاصيل الدقيقة التي شاهدتها و انا اتنقل بين عوالم اللعبة ناهيك عن المؤثرات الرائعة فيها خصوصا تلك التي تظهر وقت القتال و الالتحامات العنيفة.

بالنسبة لي المركز الثاني هو الاول مكرر حيث تستحق لعبة God of War ان تحصل على هذا المركز و بكل جدارة.

1- Detroit: نحو الانسانية

Detroit: نحو الانسانية
Detroit: نحو الانسانية

عندما وصلت الى المركز الاول شعرا بالحيرة بين اثنتين من افضل ما رات عيني من حيث الرسومات هل اضع Detroit في المركز الثاني و God of War في المركز الاول ام العكس و هذا ما انتهيت اليه ولكن كما قلتها المركز الثاني هو الاول مكرر كما يحدث في نتائج الثانوية العام (تشبيه يديق الصدر😉) نعود الى اجواء الالعاب, و لن اتحدث هنا عن جودة الرسومات التي اراها الافضل حتى الان على اجهزة الجيل كله لان هذا لا يختلف فيه اثنان ولكن ساتحدث عن مقارنتها عن لعبة God of War و لما جعلتها في المركز الاول.

و المقارنة ستتركز على المؤثرات الخاصة في اللعبة خصوصا تعابير الوجه التي تعد واحد من اهم عناصر اللعبة التي تعتمد على الكثير من المتغيرات التي تؤثر على مصير كل شخصية من الشخصيات الثلاثة, اللعبة قدمت نظام حركة Animation لا مثيل له حتى انه في لحظة من اللحظات يجعلك تظن انك تشاهد مقطع سينمائي بينما انت المتحكم في اللعبة و قد يكون هذا السبب الاول الذي جعلني اضعها في المركز الاول و افضلها على لعبة God of War و لكن كما ذكرت انها في المركز الاول مكرر.

هذه حتى الان افضل العاب هذا العام من حيث الرسومات من وجهة نظري الخاصة ولكن ليست بالضرورة ان تكون ايضا وجهة نظرك انت التي اتمنى ان تشاركني بها في قسم التعليقات بالاسفل.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button