هبوط في مشتركي خدمة البلايستيشن بلس و God of War تفاجئ سوني..

كشفت سوني على اليوم عن ملخص الربع الثاني للسنة المالية 2018 و الذي انتهى في 31 يونيو الماضي و كشفت الشركة عن بعض الارقام حول خدمة البلايستيشن بلس و العابها التي صدرت خلال تلك الفترة.

في البداية و منذ العام الماضي قررت سوني ان تجعل ارقام خدمة البلايستيشن بلس مكشوفة للجميع و البداية كانت منذ هذا العام حيث كشفت امس الشركة عن عدد المشتركين خلال الربع المنصرم و الذي بلغ 33.9 مليون مشترك بانخفاص طفيف بلغ 300 الف مشترك عن الربع الماضي و فسر الرئيس المالي للشركة هيروكي توتوكي سبب هذا الانخفاض الى ان الربع الماضي من السنة المالية شهد اطلاق عدد من العناوين القوية على الجهاز على عكس هذا الربع المنتهي و الذي لم يشهد اطلاق عناوين كبيرة و بالتالي كان هذا انخفاض عدد المشتركين خلاله.

ايضا توقع هيروكي ان تشهد اشتراكات البلس ارتفاع كبير خلال الفترة القادمة ابتدأ من سبتمبر حيث ستشهد تلك الفترة اطلاق عدد كبير من العناوين القوية على الجهاز و سيمتد هذا الارتفاع حتى نهاية العام.

اما فيما يخص ارباح الشركة فقد كان قسم الالعاب هو المساهم الاكبر في نموها خلال الربع المنتهي و من بين الالعاب التي ساهمت في ذلك كانت God of War التي فاق نجاحها توقعات سوني بشكل كبير حسب وصف هيروكي بجانب عدد من عناوين الطرف الثالث.

فيما يخص مبيعات البلايستيشن 4 فقد بلغت منذ اطلاقه في عام 2013 حتى الان اكثر من 82.2 مليون وحدة حول العالم و رغم انخفاض معدل النمو فهناك توقعات بان يصل هذا الرقم الى 96 مليون وحدة مع انتهاء السنة المالية الحالية في 31 مارس 2019.

ايضا قال هيروكي ان العابهم التي تم تغطيتها خلال مؤتمرهم الخاص بمعرض E3 الماضي لاقت رضا الكثير من الجمهور و حصلت الالعاب على ردود افعال اجابية تخطت ما توقعته سوني خصوصا مع تغير نظام المؤتمر و جعلة فقط استعراضي على عكس المرات الماضية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button