تعرف على “ميكانيكية اسلوب اللعب” في Assassin’s Creed Odyssey مع هذا الفيديو الجديد..
مازالت سلسلة Assassin’s Creed تتوسع شيء فشيء عن اجزائها الاولى و كان الجزء السابق Assassin’s Creed Origins خطوة كبير نحو عالم مفتوح و واسع يمكن استكشافه و لكن مع Assassin’s Creed Odyssey سيكون هذا التوسع اكبر و ستشهد اللعبة تغير في مسارها المعهود.
اللعبة اصبحت الان تصنف ضمن العاب الار بي جي و العالم المفتوح بعد ان كانت لعبة اكشن و عالم مفتوح و يعود الفضل في ذلك الى تطبيق افكار و عناصر العاب الار بي جي بشكل كامل في اللعبة و انا اقصد هنا نظام التعديلات على الشخصيات و تطوير المهارات و الاهم من ذلك كله اتخاذ القرارات التي تؤثر على مسار القصة و احداث اللعبة و تؤدي الى نهايات مختلفة.
هذا ما تم تطبيقه في لعبة Assassin’s Creed Odyssey بالفعل و سنلقى نظرة اكبر على الافكار الجديدة التي تم تطبيقها في اللعبة من خلال السلسلة التعريفية الجديدة التي اطلقها فريق التطوير بحلقتها الاولى اليوم و التي تحدثوا فيها عن ميكانيكية اسلوب اللعب.
عندما بدأ فكرة تطبيق عناصر الار بي جي في اللعبة من البداية كانت هناك عدة عناصر مهمة يجب التركيز عليها في اسلوب اللعب و هي نظام التعديل و التطوير للشخصيات و الذي يتيح للاعب التعديل على شخصيته و تطوير مهاراتها مع تقدمه في اللعبة و نظام الحوارات و القرارات و التي تعتبر عنصر مهم في العاب الار بي جي حيث تضع اللعب في عمق القصة و تجعله يشارك في بناء احداثها من خلال اختياراته و التي ستؤدي في النهاية الى نهايات متعددة و اخيرا نظام القتال المتنوع الذي يعطي اللاعب حرية المواجه باسلوبه الخاص و سيكون حسب ما شاهدنا في الفيديو مفتوح لابعد مدى حيث سيتمكن اللاعب من خوض مواجهات مباشرة بالاسلحة القريبة مثل الرمح و السيف و الدرع او من مسافات بعيدة مثل القوس و القاء الخناجر او بشكل صامت بواسط القتال اليدوي.
تعتبر لعبة Assassin’s Creed Odyssey تنقلة نوعية في تاريخ السلسلة و ايضا في تاريخ فريق التطوير الذي يريد ان يضع جميع خبراته في اللعبة و يقدم تجربة غير مسبوقة لجمهور السلسلة.
Assassin’s Creed Odyssey ستصدر على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي في 5 اكتوبر و لحسن الحظ ستكون اللعبة داعمة بشكل كامل للغة العربية مع نسخة مخصصة لمنطقة الشرق الاوسط.