انقطاع شبه كامل لجهاز البلايستيشن 4 برو من السوق الامريكي..

اذا كنت تقيم في الولايات المتحدة و تريد شراء جهاز البلايستيشن 4 برو في الوقت الحالي فقد تجد بعض الصعوبة في ذلك حيث يعاني الجهاز من نقص كبير في السوق هناك.

حتى و ان كنت تفكر في شرائه من خلال متجر امازون او وولمارت او بيست باي فلن تجد الجهاز متوفر و لكن قد تتمكن من حجز واحد الى حين توفر الجهاز في الاسواق.

لا ادري ما السبب و لكن قد يكون الامر مقصود من شركة سوني او من بعض تجار الجملة المحلين من اجل اتاحة المجال لزيادة الطلب المسبق لنسخة Spider-Man التي ستتوفر في الاسواق قريبا بينما متوفرة للطلب المسبق في جميع انحاء العالم.

لكن على ما يبدو ان هناك من يريد ان يستغل استعجال بعض الزبائن او غشامتهم ببيعهم الجهاز بسعر يصل الى ضعف السعر الرسمي و بالاخص منصة eBay التي تعطي فرصة لبعض المستهلكين من عرض منتجاتهم على المنصة للبيع و من بين هذه المنتجات جهاز البلايستيشن 4 برو نسخة Spider-Man  التي عرضت بسعر 500 دولار و بعضها بسعر 600 دولار حتى ان بعضها توفر بسعر 800 دولار اي ضعف السعر الرسمي كما تشاهدون هنـــا.

الملفت في الامر ان هذه الاجهزة معروضة بهذا السعر رغم ان الحزمة متوفرة في جميع المتاجر الالكترونية بسعر 400 دولار حتى ان متجر eBay نفسه يعرض الجهاز بسعر 400 دولار.

هذا هو معنى الاستغلال الحقيقي حيث يتم وضع هذه الاسعار لاصطياد بعض الزبائن الغير مدركين او لا يمتلكون خبرة في التسوق الالكتروني و لكن ايضا هذا المشهد سيتكرر اذا انقطعت هذه النسخة الخاصة من الاسواق لذلك اذا كنت تفكر في شراء الجهاز فعليك الاسراع في شرائه في الوقت الحالي قبل ان تجد نفسك مجبر لشرائه بهذا السعر الخيالي.

هذا مجرد توقع ولكن نتمنى ان لا يطول انقطاع الجهاز من الاسواق و ان لا تصل الازمة الى السوق الاوروبي او المحلي لدينا في الشرق الاوسط.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button