كيف ستبدو لعبة Uncharted 4 بالنظور الاول, شاهد هذا الفيديو..

تتميز العاب استيديو Naughty Dog بالرسومات و ايضا الانيميشن الدقيقة خصوصا تلك التي تخص تعابير الوجه و كانت لعبة Uncharted 4: A Thief’s End احد اكثر العابهم التي استعرضت لنا هذه الميزة الرائعة و لكن ماذا لو تحولت اللعبة الى المنظور الاول.

هذا ما سوف نراه في الفيديو الذي مازلنا نجهل مصدرة حتى الان و لكن الفيديو يستعرض لنا احد مشاهد اللعبة و هو مشهد الغداء “لنيثين دريك” و زوجته “الينا” من منظور “نيثين” و سترى عندما تقترب الكاميرا كيف تبدو حركة لكل من الينا و ايضا نيثين نفسة و لا تعطي اهمية لبعض المشاكل التقنية التي ظهرت بسبب ان المشاهد من المفترض الا تظهر للكاميرا في الوضع الطبيعي.

ستنبهر عندما ترى ذلك و لكن الانبهار الحقيقي في ما سوف نراه مستقبلا في لعبتهم القادمة The Last of Us: Part 2 التي استخدمت نظام حركة جديد و مطور عن السابق يعتمد على تقنية Motion Matching الجديدة و التي استعرضناها لكم بالتفصيل في هذا التقرير.

في خبر اخر كشف احد المطورين في استيديو Naughty Dog عن حيلة صغيرة استخدمها فريق التطوير فيما يخص صحة نيثين في اللعبة, هل تتذكرون الديناميكية الخاصة بصحة نايثان في اللعبة, مثلا عندما تتلقى العديد من طلقات النار ستجد لن الشاشة بدأت بالتحول إلى اللون الرمادي الغامق و بعدها تعود تدريجيا لطبيعتها حال ابتعادك عن هذه الاشتباكات, حسنا طوال هذه السنين اعتقدنا بأن هذه الديناميكية هي عبارة عن “شريط الحياة” الخاصة بالشخصية في اللعبة.

لكن في الحقيقة  و كما كشف جوناثان كوبر أعلاه بأن هذه الديناميكية ليست “شريط حياة” الشخصية إنما هي تابعة لحظه” في اللعبة, و عندما تتحول الشاشة إلى اللون الرمادي الغامق هذا يعني أن حظ الشخصية بدأ ينفد, ما هو رأيكم بهكذا سر يجهله الكثيرون منا!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى