ركستار تستخدم تقنية جديدة في ضبط وضوح 4K للعبة ريد ديد ريدمبشن 2 على البلايستيشن 4 برو..

شاهدنا قبل عدة ايام العرض الاول لاسلوب اللعب “جيم بلاي” للعبة ريد ديد ريدمبشن 2 و الذي كان حسب ما تم الاعلان عنه لاحقا من قبل سوني و روكستار يعمل بشكل مباشر على جهاز البلايستيشن 4 برو.

و قد تم ايضا اطلاق العرض بوضوح 4K على قناة بلايستيشن و لكن الى اي مدى ستكون دقة الوضوح و هل سيكون 4K حقيقي ام مرفع و ماذا عن الاداء هل سيصل الى 60 اطار/ث او ستسكفي روكستار بـ 30 اطار/ث ؟ هذا ما سيجيب لنا عنه فريق Digital Foundry بعد ان حصل على نسخة خاصة من العرض تم ارسالها من شركة سوني مأخوذة من جهاز البلايستيشن 4 برو مباشرة و كان التحليل كالتالي:

اللعبة كانت تعمل بوضوح 1920×2160 بشكل اساسي و من يشاهد هذه الارقام قد يظن ان اللعبة كانت تعمل بوضوح 4K حقيقي خصوصا مع مشاهدة الرقم 2160 في المعادلة و لكن قبل الاستعجال الوضوح ليس 4K حقيقي حيث تستخدم روكستار تقنية جديدة من اجل استغلال قوة اجهزة منتصف الجيل خصوصا في مجال الوضوح حيث تم استخدام عدد البيكسل الكامل كما هو في وضوح 4K الحقيقي في عرض الشاشة بينما تم اقتصاص النصف في الطول و بدل استخدام 3840 بيكسل فقد تم استخدام 1920 فقط.

هذا الامر يعطي دقة وضوح اعلى بقليل من 1440p(حيث تبلغ نسبة الزيادة 12.5%) التي تلجأ اليها سوني و احيانا مايكروسوفت في استغلال تقنية 4K مع بعض العابها و لكن حسب Digital Foundry فمازالت هناك بعض المشاكل التقنية المشابه لوضوح 4K الغير حقيقي موجودة.

فيما يخص الاداء فحسب تحليل Digital Foundry فاللعبة تعمل بشكل مستقر على 30 اطار/ث و لكن الاداء كان مستقر بشكل غريب بعض الشيء حسب وصف Digital Foundry بحيث لا يوجد اي انحرافات و تمايل في الاداء و هذا الشيء يضع بعض الشكوك في الامر و لكن من الجيد ان تحافظ اللعبة على هذا الاداء مع جودة الرسومات و المؤثرات العالية الدقة مع وضوح 1920×2160.

فيما يخص نسخة الاكسبوكس وان اكس فلا يوجد اي تصريحات ولكن مايكروسوفت تضع اللعبة ضمن قائمة الالعاب التي ستدعم وضوح 4K و HDR فهل سيتم استخدام نفس التقنية فيها ام سيكون هناك دعم كامل للوضوح.

فريق Digital Foundry يرى ان هناك بعض الامور قد تتغير في النسخة النهائية في اللعبة و لكن اذا حافظت اللعبة على هذا الاداء عند اصدارها فسوف تكون انتصار تقني لروكستار.

لعبة ريد ديد ريدمبش 2 ستصدر على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان في 26 اكتوبر القادم و نتوقع ان نرى المزيد من عروض اسلوب اللعب خلال الايام القليلة القادمة و حتى ذلك الحين يمكنك القاء نظرة على التحليل الكامل للعرض الاخير هنا و تتعرف على الكثير من الاسرار و الخفايا الموجودة في العرض.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button