انطباعات Red Dead Redemption 2, قدرة التحمل, مقياس الثقة و الصيد..

نتابع تغطيتنا لانطباعات لعبة Red Dead Redemption 2 و التي كشفت عن المزيد من التفاصيل الجديدة حول اسلوب اللعب و الشخصيات و عالم اللعبة و الكثير من المعلومات الجديدة التي نتعرف عليها لاول مرة منذ الكشف عن اللعبة قبل عدة سنوات.

احد الاشياء التي لفتت انتباهي خلال متابعتي للانطباعات الجديدة حول اللعبة هي انه على الشخصية ان ترتدي ملابس طبق للمناخ فمثلا اذا كان المناخ بارد او مثلج فعلى ارثر مورجان بطل اللعبة ان يرتدي ملابس ثقيلة تحافظ على درجة حرارة جسمة و هذا بالطبع سيؤثر على ادائه في اللعبة فمثلا اذا كان يشعر بالبرد و لم يرتدي ملابس مناسبة لتدفئة جسمه فسوف يؤثر على طاقة التحمل Stamina الخاصة به و بالتالي سيقل ادائه خصوصا في المواجهات.

Related image

يمكن تحسين Stamina و مقايس اخرى خاصة بقدرات ارثر مورجان من خلال الحصول على قسط من الراحة و تناول الطعام و بالمناسبة تناول الطعام ايضا سيكون له تأثير مباشر على ارثر ففي حال تناوله الكثير من الطعام فسوف تلاحظ ان وزنه سيزداد مع الوقت و هذا بالطبع سيؤثر على نشاطه و طاقة تحملة و ايضا في حال عدم تناوله للطعام لمدة طويلة فلن يموت ولكن سيشعر بالتعب و لن يكون قادرة على المواجهة.

تاثر جيد و رائعة يظهر لنا مدى واقعية اللعبة و تأثرها بمؤثرات عميقة مثل التعب و الجوع و مرور الوقت و تاثير البيئة و المناخ لم نراها في كثير من العاب الفيديو الاخرى.

Related image

ايضا فيما يخص الصيد و نحن نعلم ان صيد الحيوانات سيكون بمثابة شيء شبه اساسي من اجل الحصول على المال بعد بيعها في الاسواق او تعتبر كمصدر لتطوير المعدات و الاسلحة من خلال استخدام جلودها و ايضا ستكون مصدر الغذاء الاساسي لارثر و افراد العصابة الذين ينتظروا في المعسكر, و من بين التفاصيل الجديدة التي سيتم التركيز عليها هي مشاهد سلخ الحيوانات بعد صيدها حيث ستشاهد ارثر و هو يقوم بسلخ الحيوان الذي اصطاده و ايضا دقة التفاصيل ستظهر لك العلامات على جسد الحيوان مثل مكان اصابته برمح او بالرصاص الذي اطلقته عليه و تسببت في قتله و الدماء التي تلطخ جسم الحيوان.

الحيوانات التي ستقوم بصيدها ان لم تقوم بحملها و نقلها الى المعسكر او بيعها سوف تتعفن مع مرور الوقت و تصبح عديمة الفائدة.

Related image

ايضا من بين التفاصيل الجديدة التي حصلنا عليه هي مقياس الثقة او Honor و الذي يتأثر حسب تصرفات ارثر فمثلا عند مواجهة احد المارة او جماعة او اي شخص يسير في الشارع فسوف تظهر لك قائمة للتعامل مع هذا الموقف و هنا ياتي دورك في تحديد المسار اما ان تتصرف بعنف او تتراجع و تتصرف بعقلانية و هذا بالطبع سيسجل لك ليس من قبل السكان او الشخص الذي تواجه فحسب بل ايضا من المقياس العام لمستوى الثقة الخاص بك منها ايضا مستوى Wanted الذي سيظهر على الشاشة حسب وضعك من بعض الاحداث التي قد تتورط فيها فمثلا في حال قمت بعملية سطو على احد البنوك او المحال التجارية و انت ترتدي قناع يغطي وجهك فسوف تلاحظ ان مقياس Wanted سيرتفع و جميع السكان و صيادي المكافئات سيهتمون لامرك و يبدئوا بمطاردك و لكن فور خروجك من المكان و ازالة القناع فسوف تلاحظ كيف سيهبط مقياس Wanted الى المستوى الطبيعي و كأنك شخص اخر مختلف.

اخيرا من التفاصيل الصغيرة التي تمت ملاحظتها هي انه يمكنك شراء الصحف في اللعبة و التي سترصد فيها اخبار و تطورات بعض احداث اللعبة المتعلقة بالقصة ايضا و قد تكون انت او جريمة ارتكبتها احد العناوين الكبيرة في الصفحة الاولى لهذه الصحف, ايضا يمكنك مداعبة الحيوانات فمثلا اذا قمت بمداعبة كلب اثناء سيرك في احد الطرقات فسوف يتذكر لك هذا و يصبح صديقك حتى ان عدت الى نفس المكان و تسببت في مشاكل او قمت بسرقة المكان فلن تجد هذا الكلب ينبح عليك او يلاحقك.

ديناميكية و تفاعلية كبيرة و عميقة ستقدمها لعبة Red Dead Redemption 2 قد تكون الاولى من نوعها في العاب الفيديو و لكن يبقى الامر مجرد انطباعات و ننتظر فرصتنا لتجربة اللعبة الواعدة عندما تصدر بعد شهر تقريبا من الان في الاسواق العالمية..

اقرأ ايضا:

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button