5 العاب قد تكون كالكابوس على اللاعبين بسبب حجمها الضخم, لنتعرف عليها..

بدأت العاب الفيديو تركز على رفع جودة المحتوى و اثرائه بالتفاصيل الدقيقة و جعله يحاكي الواقعية باكبر قدر ممكن و لكن هذا في نفس الوقت سينعكس على احجام هذه الالعاب التي بدأت تصل الى العشرات من الجيجا بايت و ربما تتخطى المتوقع بكثير.

في هذا التقرير سأضع لكم اكثر 5 العاب قد تجعلك تفكر بشكل جدي في تغير القرص الصلب الخاص بجهازك المنزلي بعضها صدر و بعضها سيصدر قريبا, دعونا نبدأ..

Red Dead Redemption 2

بعد ان يتم الكشف رسميا عن حجم لعبة Red Dead Redemption 2 و الذي يبلغ 100 جيجا تقريبا و هذا هو الحجم الاضخم لاي لعبة فيديو عند الاصدار و قد يتضاعف هذا الحجم بعد اطلاق اللعبة بسبب المحتوى الخاص الذي سيتم اطلاقه فيما بعد و افتتاح طور الاونلاين.

Call of Duty: Black Ops 3

Image result for Call of Duty: Black Ops 3

البعض ربما يفكر في ان يعود الى الجزء الثالث لسلسلة بلاك اوبس من اجل ان يستعد للجزء الرابع الذي اصبح متوفر الان و قد يفكر البعض في تحميلها من جديد و لكن ستشعر بالصدمة عندما تعلم ان حجم اللعبة مع تحديثاتها قد وصلت الان الى 101 جيجا, معرفتك لهذا الامر قد يجعلك تتردد بالفعل في شراء اللعبة او تحميلها من جديد في حال كنت تمتلكها بالفعل.

Call of Duty: Black Ops 4

Related image

رغم ان حجم اللعبة لم يتخطي الـ 52 جيجا الا انها ستحتاج منك لحجز مساحة 100 جيجا تقريبا من اجل المحتوى القادم للعبة و الذي سيجعل مساحتها تتضاعف كما هو الحالي مع بلاك اوبس 3 و لا تنسى ان اللعبة ستصدر هذه الشهر و سيليها لعبة RDR2 و هذا يعني انك ستحتاج الى اكثر من 200 جيجا مساحة فارغ هذا الشهر على الاقل.

The Elder Scrolls Online

Image result for The Elder Scrolls Online

هذه اللعبة صدرت بحجم متواضع و لكن مع استمرار جلب التحديثات و المحتوى الاضافي توسعت لتصل الى 86 جيجا و الفضل يعود الى اخر تحديثين صدرا للعبة حيث اضاف تحديث Homestead الى اللعبة اكثر من 20 جيجا و تبعة تحديث Morrowind الذي اضاف نفس الحجم للعبة لتصل في النهاية الى تلك المساحة التي قد تجعلك تفكر عدة مرات قبل تحميلها.

GTA 5

Image result for GTA 5

معشوقة الجماهير و اعتقد حتى لو بلغ حجم اللعبة اضعاف ذلك فلن يتردد احد عن تحميلها حيث بلغ حجم اللعبة حتى هذه اللحظة مع كامل التحديثات الجديدة و الاضافات 76 جيجا على جهاز البلايستيشن 4 و اتوقع ان يزداد هذا الحجم مع اطلاق المزيد من التحديثات خلال الفترة القادمة حيث اكدت روكستار انها تمتلك خطة جديدة لاستمرار دعم اللعبة بالمحتوى الجديد حتى بعد اطلاق لعبة RDR 2 هذا الشهر.

هل تقوم عزيزي القارئ بشراء العابك بشكل رقمي ام تعتمد على شراء النسخ الملموسة و هل تعاني من بطئ التحميل خصوصا مع الالعاب ذات الاحجام الكبيرة ؟

مقالات قد تعجبك:

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock