مقالاتموضوع مميز

هذه 6 العاب أنقذت عام 2020..

رغم كوارث عام 2020 الا انه كان فرصة للحصول على الكثير من الالعاب المميزة

ربما يكون عام 2020 من اصعب الاعوام التي مرت على صناعة العاب الفيديو بسبب الجائحة التي اثرت على الكثير من العناوين التي كان من المفترض لها ان تصدر خلال هذا العام بينما تم تأجيل الكثير منها الى اوقات اخرى او ربما صدرت بشكل غير مكتمل كما حدث مؤخرا مع لعبة سايبر بانك 2077 ولكن هناك ايضا عناوين تمكنت من شق طريقها من خلال هذه الصعاب وقدمت تجربة كافية ليقال عنها انها العاب انقذت عام 2020 بكل قوة.

في هذا التقرير سنضع امامكم 6 عناوين قدمت تجربة ممتعة خلال هذا العام الصعب خاصة انه العام الاخيرة في عمر جيل من اجيال الاجهزة المنزلية وبداية جيل جديد فما هي هذه العناوين التي تستحق ان تلعبها او تكون على قمة قائمة العابك التي تريد قضاء وقت اجازتك معها.

Hades

Hades
Hades

لقد سمعنا جميعاً حول لعبة Hades التي فاجئت الكثيرين وحصلت على تقييمات عالية وترشّحت للفوز بجائزة لعبة العام في حدث The Game Awards إنما شهرتها في المنطقة العربية محدودة. آخر شهرين، لعبتُ اللعبة لأكثر من خمسين ساعة على الحاسب ويمكنني القول بكل سهولة أنّها أفضل لعبة صادرة في عام 2020 وأنّها لعبة العام بالنسبة لي.

لعبة Hades قدّمت عدة جوانب وآليات مختلفة بطريقة ممتازة خالية من المشاكل. من الصعب حقاً التحدث عن كل تفصيل قدّمهُ لنا استديو Supergiant ولكن يمكنني القول أنّ نظام القتال ممتع ومرضي والقصة والشخصيات والحوارات مكتوبة بشكل رائع وآلية الروجلايك التي تعتمد على موتك مميزة بها لأنّ على عكس باقي ألعاب النمط، من النادر أن تحزن وأنت تحاول الهروب من منزل هيديس، إله العالم السفلي. في الحقيقة، لو فعلت اللعبة المستقلة أحد هذه الجوانب بشكل ممتاز لنالت استحسان الكثيرين إنما فعلت كل شيء بطريقة رهيبة ولهذا السبب حصلت على المدح الشديد من كل من قام بتجربتها.

The Last of Us 2

العاب انقذت عام 2020
The Last of Us Part 2

مغامرة ايلي وجويل تشهد منحنى اخر غير متوقع في عالم ما بعد الكارثة التي انهت العالم وجعلت معركة البقاء للاقوى هي النظرية الوحيدة المتبقية في هذا العالم الموحش ومع ظهور شخصيات جديد وعالم شبه مفتوح قد تكون لعبة The Last of Us 2 هي افضل العاب هذا الجيل بأكملة حتى الان.

لعبة The Last of Us 2 دمجت ما بين العاب الار بي جي التي تمنحك مجال لتطوير معداتك وادواتك لتتمكن من التكيف والتعامل مع مخاطر هذا العالم بجانب قصة عميقة بمسارات ستجعلك مندمج مع احداث اللعبة حتى اللحظة الاخيرة وربما ما بعد ذلك ايضا, كل هذا بطريقة تقديم لم نراها كثير في العاب الفيديو.

Ghost of Tsushima

Ghost of Tsushima
Ghost of Tsushima

كانت امنيتي ان اري لعبة تقدم اسلوب لعب الساموراي وسيف الكاتانا في عالم مفتوح وقصة عميقة خاصة بعد ان تعلقت بشكل كبير بسلسلة اونيموشا على البلايستيشن 2 حينها ولكن ظهور لعبة Ghost of Tsushima يمكن ان نقول انها قدمت ما كنا ننتظرة باسلوب عصري وطريقة لعب ممتعة دمجت ما بين الاسلوب الاركيدي والواقعية في القتال القريب والبعيد.

اللعبة تمتلك عالم مفتوح قابل للاستكشاف ومملوء بالتفاصيل الرائعة المقتبسة من حقبة غامضة من التاريخ الياباني حيث قدمت تجربة لعب ممتعة باعتماد اسلوب الساموراي مع اسلوب النينجا لتعطي تركيبة متوازنة كافية لجعلك تستمتع باللعبة وتستكشف عالمها الواسع وتكمل قصة بطلها المملوئة بالتسائلات والدماء.

Fall Guys

العاب انقذت عام 2020
Fall Guys

الكثير منا يبحث عن التنوع في الالعاب والكثير منا ربما يريد ان يمسك بوحدة التحكم ويستمتع في تحديات صغيرة وسريعة لا تحتاج منك ان تصب كل تركيزك فيها وكل ما تريدة هو الاستمتاع مع اصدقائك من خلال تحديات سريعة بالوان زاهية, هذا ما تقدمه لك لعبة Fall Guys.

ربما اذا شاهدت اللعبة لاول مرة فقد لا تحصل على انتباهك ولكن اذا امسكت وحدة التحكم واردت تجربة اللعبة بشكل سريع فاعتقد انك لن تلقي وحدة التحكم هذه الا بعد ساعات طويلة من اللعبة, نعم هذه هي لعبة Fall Guys التي اشغلت الكثير من الالعبين والمؤثرين حول العالم الى الان واصبحت اللعبة تمتلك جمهور كبير وتحقق انجازات لم يتوقع احد ان تحققها لعبة بهذه البساطة.

Final Fantasy 7 Remake

Final Fantasy VII
Final Fantasy VII

يعد الجزء السابع من سلسلة Final Fantasy هو الاكثر شعبية عندما صدرت قبل سنوات على اجهزة بلايستيشن 1 واعادة اطلاقه بنسخة ريميك على الجيل الماضي شهد تشجيع واثار ضجة كبيرة خاصة من جمهور السلسلة المخضرم ولكن الريميك لم يعد تصور اللعبة رسوميا بل ايضا من حيث اسلوب اللعاب الذي جذب اليها ايضا جمهور جديد.

Final Fantasy 7 Remake مازالت تحتفظ بقصتها الاساسية ولكن ما تم تغيره بشكل جذري هو طريقة اللعبة التي حولتها من لعبة ار بي جي بالاسلوب الياباني الى لعبة اكشن وحركة بنظام قتال مباشر بالمنظور الثالث مع دمج بعض عناصر اللعبة القديمة مثل تنفيذ ضربات القوة او استخدام القدرات السحرية بشكل ممتع اكمل تجربة اللعبة واعطى اللعبة هوية جديدة نتمنى ان نرى المزيد منها.

Demon’s Souls Remake

العاب انقذت عام 2020
Demon’s Souls

ريميك اخر شهد عودة قوية خلال عام 2020 ويمكن ان نقول انه خاتمة الالعاب المميزة التي انقذت هذا العام في ايامه الاخيرة ومن ناحية اخرى بداية قوية للجيل الجديدة حيث صدرت اللعبة بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 ضمن عناوين الاطلاق.

لعبة Demon’s Souls قدمت نقلة قوية على مستوى الرسومات والمؤثرات الخاصة ويمكن القول انها اول لعبة اظهرت قوة الجيل الجديد التي ننتظر ان نراها بشكل اعمق في المستقبل ولكنها فتحت شهية الكثير واعطاء انطباع اولي باننا على اعتاب جيل جديد يمتلك الكثير من القوة.

اللعبة بالطبع تعتمد على فكرة العاب الـ Souls ويمكن القول انها البذرة الاولى لهذا النوع من الالعاب التي تتحدى صبر اللاعب وتركيزه خلال تقدمه في عالم غامض كئيب تسكنه مخلوقات غريبة بتركيز بشكل اساسي على اسلوب اللعب اكثر من تركيزها على القصة التي غالبا ما تكون مبهمة وغير اساسية في هذا النوع من الالعاب.

هذه 6 العاب يمكن القول انها انقذت عام 2020 بعد الكوارث المتتالية التي اصابت صناعة العاب الفيديو وجعلت الحصول على تجربة لعب متكاملة امر شبه مستحيل وقد شهدنا ذلك للاسف مع لعبة سايبر بانك 2077 التي عانت تأجيلات متتالية وفي النهاية حصلت على اطلاق صعب ومخيب لامال الكثير من اللاعبين رغم ان كان ادائها جيد على الحاسب الشخصي ونالت على استحسان النقاد ولكن نسخة الاجهزة المنزلية كانت كارثية بمعنى الكلمة.

هذه قائمتنا لاهم الالعاب التي استمتعنا بها خلال عام 2020, ربما تتفق معنا في بعضها وربما تختلف معنا لذلك نتمنى منك ان تشاركنا قائمتك الخاصة لاكثر العاب ترى انها بالفعل انقذت عام 2020 وجعلتك تستمتع بها طوال الوقت.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار