5 خصائص قد يكون مؤكد تواجدها في جهاز البلايستيشن 5..

رغم ان سوني قد اعترفت بوجود البلايستيشن 5 تحت التطوير الا اننا مازلنا لا نعرف الكثير عن الجهاز و خصائصة و لكن هناك بعض الخصائص التي تحدثت عنها الشائعات و التسريبات بجانب انها قد تكون شيء منطقي او بديهي لكي تتواجد في الجهاز.

هنا في هذا التقرير سأجمع لكم كل ما تم تسريبة او الحديث عنه خلال الفترة الماضية و التي من المؤكد انها ستكون ضمن خصائص جهاز سوني القادم.

1- الدعم المسبق لالعاب الجيل السابق

هذه الخاصية لا يمكن لسوني التغاضي عنها و الا فسوف تخسر عدد كبير من جمهورها الذي لن ينتقل من البلايستيشن 4 الى البلايستيشن 5 و يترك خلفة مكتبة العاب ضخمة سواء بالنسخ الرقمية او الملموسة بجانب ان البنية التقنية لجهاز البلايستيشن 5 ستكون هي نفسها التي تواجدت في البلايستيشن 4 و لكن مع رفع للخصائص و بالتالي لن تكون هناك اي مشكلة في دعم العاب الجيل السابق في البلايستيشن 5.

ايضا سوني قامت مؤخرا بتسجيل علامة تجارية جديدة تتحدث عن محاكي سيعمل على تشغيل العاب صدرت في السابق مع تحسين جودتها للعمل على شاشات عالية الوضوح و قد يكون هذا الامر مخصص لجهاز البلايستيشن 5.

2- تغيرات كبيرة في شبكة و متجر البلايستيشن

ظهرت بعض التسريبات مؤخرا تحدثت عن ان سوني تعمل على اعادة تأهيل و ترتيب شبكة البلايستيشن و المتجر و اعطائها مظهر جديدة استعداد لجهاز البلايستيشن 5 ايضا قامت سوني مؤخرا بعمل تعديلات على سياستها التي تمسكت بها لعدة سنوات حيث قامت بفتح اللعبة المشترك مع الاجهزة الاخرى و ايضا قامت بالاعلان عن توفير خاصية تغير اسم المستخدم التي انتظرناها لسنوات حيث ستصبح متوفرة للجميع مطلع العام القادم 2019.

  كابكوم تتيح لعبة Street Fighter V بشكل مجاني من اليوم و لفترة محدودة لملاك البلايستيشن 4..

3- خاصية التزامن V-SYNC

هذه الخاصية لم يتم دعمها في الجيل الحالي بسبب تواضع قدراته حيث تعمل ههذ التقنية على عمل تزامن بين معدل الاطارات للالعاب مع معدل الاطارات التي تدعمها شاشة العرض و بالتالي يمنع حدوث انكسارات في الشاشة او سقوط معدل الاطارات اثناء اللعبة مع دعم تحسين الاداء ليصل الى 60 اطار/ث.

4- دعم اقراص BD-XL

اقراص البلو راي الحالية تتسع لمساحة 50 جيجا بحد اقصى و لكن سوني الان تستعد لاطلاق الجيل الجديد من هذه الاقراص و التي ستتسع لمساحة 128 جيجا كحد ادني و ستكون قابلة للتطوير مستقبلا بحيث تصل الى الضعف و ستقوم سوني بطرحها رسميا في الاسواق مطلع العام القادم و بالطبع ستكون مدعومة في جهاز البلايستيشن 5.

5- كسر جدار محاكات الواقعية

لا شك ان قوة جهاز البلايستيشن 5 ستعطي المطورين مجال واسع من اجل وضع المزيد من التفاصيل و الحركات في العابهم المخصصة للجهاز و اخص بالذكر استيديوهات سوني التي استطاعت ان تستغل قدرات البلايستيشن 4 بشكل فاق التوقعات و رأينا كيف كانت جودة لعبة Uncharted 4 و Horizon و Until Dawn و Detroit مع قدرات البلايستيشن 4 التي ستعتبر متواضعة مقارنة بقدرات البلايستيشن 5 التي يتوقع ان يتفوق عليه بمقدار 6 الى 8 اضعاف.

احد المطورين ذكر في مقابلة اجريت معه بانه يتوقع ان يتمكن البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت ان يكسرا حاجز الواقعية الجرافكس او ما يعرف بـ Uncany Vally حيث بدأت بعض شركات تطوير محركات الالعاب مثل Unreal Engine الذي استعرض لنا تمثيل شبه واقعي لجودة الرسومات و هذه استعدادات الشركة المطورة للجيل القادم من الاجهزة المنزلية و بطاقات الجرافكس الخاصة بالحواسيب.

هذه اكثر 5 خصائص نتوقع ان تكون مدعومة بشكل بديهي في جهاز البلايستيشن 5 بالطبع بجانب دعم تقنية 4K و HDR و التي تواجدت بالفعل في جهاز البلايستيشن 4 برو الى حد ما.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock