3 نصائح لتحسين جودة الاتصال و سرعة التحميل في البلايستيشن 4..

الكثير منا بدأ يعتمد على النسخ الرقمية للحصول على العابه المفضلة سواء على الاجهزة المنزلية او الحاسب الشخصي و لكن هناك مشكلة تواجه البعض من مستخدمي اجهزة بلايستيشن 4 في تحميل مثل هذه الالعاب من المتاجر الرقمية و هذا المشكلة يعاني منها الكثير و حتى ان كنت تملك اتصال انترنت فائق السرعة فقد تجد ان الاجهزة المنزلية لا يستغل سوى نصف هذه السرعة ان لم يكون اقل.

هنا في فقرة نصائح و راشادات سنتحدث لكم عن حلول لهذه المشكلة و التي تمكنا من تجربتها قبل ان نطرحها عليكم و كانت بالفعل مثمرة و حصلنا منها على نتائج جيدة حسنت الاتصال بنسبة تتراوح ما بين 80 الى 100%.

1- الكيبل سيجعل الاتصال اكثر سرعة و ثبات

نتيجة بحث الصور عن ‪ps4 ethernet cable‬‏

هذه اول النصائح التي سأقدمها لكم و هي ربط جهاز البلايستيشن 4 بواسطة كيبل مع الراوتر او موزع الانترنت لديك فهذا سيجعل سرعة الاتصل افضل بكثير من استخدام الاتصال اللاسيلكي عبر Wi-Fi.

ملاحظة اخرى اريد ان انوه لها و هي في حال قمت بتحويل الاتصال من الـ Wi-Fi الى الكيبل فانصح بان تقوم باقاف التحميل لعدة ثواني ثم تشغيله مرة اخرى حتى تستفيد من السرعة الكاملة.

2- تغير ضبط DNS في جهاز البلايستيشن 4

نتيجة بحث الصور عن ‪اعدادات dns ps4‬‏

هذه الخطوة تعد من من اهم الخطوات الفعالة التي تساهم في تحسين جودة الاتصال و سرعة التحميل خصوصا اذا كنت تعاني من انقطاع التحميل و ظهور رسائل الخطاء التي توحي بخلل في الملفات حيث سيساهم تغير DNS و اختيار منافذ اكثر ثبات في تحسين سرعة و استقرار التحميل, و لتغير DNS في البلايستيشن 4 تتبع الخطوات التالية:

اذاهب الى الاعدادات ثم الشبكة ثم اعدادات الاتصال بالانترنت ثم استخدام كيبل الشبكة او استخدام Wi-Fi ثم مخصص ثم اختر تلقائي لجميع الاعدادات حتى تصل الى اعدادات DNS و هنا اختر يدوي و ضع القيم التالية:

  • الرئيسي 8.8.8.8
  • الثانوي 8.8.4.4

ثم اكمل باقي الاعدادات باختيار تلقائي حتى تصل الى اختبار الاتصال بالانترنت و هنا يكون ضبط الاتصال قد اكتمل و مضبوط على افضل منافذ DNS لدى جوجل.

3- استخدام Proxy (حل بديل)

نتيجة بحث الصور عن ‪PSX Download Helper‬‏

هذه الخطوة ستحتاج فيها الى حاسب شخصي بحيث تقوم بتنصيب تطبيق Proxy على الجهاز و ننصح هنا باستخدام تطبيق PSX Download Helper كاسهل تطبيق مجاني يمكن استخدامه.

بعد تثبيته و تشغيله ستظهر لك قائمة تحتوي على عنوان IP و Port احتفظ بهم و اذهب الان الى البلايستيشن 4 ثم الى الاعدادات ثم الشبكة ثم اعدادات الاتصال بالانترنت ثم استخدام كيبل الشبكة او استخدام Wi-Fi ثم مخصص ثم اختر تلقائي لجميع الاعدادات حتى تصل الى اعدادات استخدام وكيل و هنا اختر يدوي و ضع IP الذي حصلت عليه من تطبيق Proxy و ابقي الخانة الثانية مضبوطة على 8080 و اكمل الضبط حتى تصل الى اختبار الاتصال و في هذه اللحظة ارجع الى تطبيق Proxy على الحاسب و فعله بالضغط على Start.

و الان اذهب الى الالعاب التي تريد تحميلها و ابدأ بتحميلها و ستلاحظ ان سرعة التحميل قد تحسنت بنسبة 80 الى 95% عن السابق و يمكنك ان ان تطلع على شرح تفصيلي بالصور لخطوات تحميل العاب البلايستيشن 4 على الحاسب الشخصي من ثم نقلها الى البلايستيشن 4 من الخلال الشبكة الداخلية في هذا التقرير الوافي..

هذه بعض الطرق السريعة التي يمكن من خلالها تحسين سرعة التحميل و الاتصال في جهاز البلايستيشن 4 و لا تنسى ان تبقى عينيك على فقرة نصائح و ارشادات في موقع VGA4A.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock