3 نصائح لتحسين جودة الاتصال و سرعة التحميل في البلايستيشن 4..

الكثير منا بدأ يعتمد على النسخ الرقمية للحصول على العابه المفضلة سواء على الاجهزة المنزلية او الحاسب الشخصي و لكن هناك مشكلة تواجه البعض من مستخدمي اجهزة بلايستيشن 4 في تحميل مثل هذه الالعاب من المتاجر الرقمية و هذا المشكلة يعاني منها الكثير و حتى ان كنت تملك اتصال انترنت فائق السرعة فقد تجد ان الاجهزة المنزلية لا يستغل سوى نصف هذه السرعة ان لم يكون اقل.

هنا في فقرة نصائح و راشادات سنتحدث لكم عن حلول لهذه المشكلة و التي تمكنا من تجربتها قبل ان نطرحها عليكم و كانت بالفعل مثمرة و حصلنا منها على نتائج جيدة حسنت الاتصال بنسبة تتراوح ما بين 80 الى 100%.

1- الكيبل سيجعل الاتصال اكثر سرعة و ثبات

نتيجة بحث الصور عن ‪ps4 ethernet cable‬‏

هذه اول النصائح التي سأقدمها لكم و هي ربط جهاز البلايستيشن 4 بواسطة كيبل مع الراوتر او موزع الانترنت لديك فهذا سيجعل سرعة الاتصل افضل بكثير من استخدام الاتصال اللاسيلكي عبر Wi-Fi.

ملاحظة اخرى اريد ان انوه لها و هي في حال قمت بتحويل الاتصال من الـ Wi-Fi الى الكيبل فانصح بان تقوم باقاف التحميل لعدة ثواني ثم تشغيله مرة اخرى حتى تستفيد من السرعة الكاملة.

2- تغير ضبط DNS في جهاز البلايستيشن 4

نتيجة بحث الصور عن ‪اعدادات dns ps4‬‏

هذه الخطوة تعد من من اهم الخطوات الفعالة التي تساهم في تحسين جودة الاتصال و سرعة التحميل خصوصا اذا كنت تعاني من انقطاع التحميل و ظهور رسائل الخطاء التي توحي بخلل في الملفات حيث سيساهم تغير DNS و اختيار منافذ اكثر ثبات في تحسين سرعة و استقرار التحميل, و لتغير DNS في البلايستيشن 4 تتبع الخطوات التالية:

اذاهب الى الاعدادات ثم الشبكة ثم اعدادات الاتصال بالانترنت ثم استخدام كيبل الشبكة او استخدام Wi-Fi ثم مخصص ثم اختر تلقائي لجميع الاعدادات حتى تصل الى اعدادات DNS و هنا اختر يدوي و ضع القيم التالية:

  • الرئيسي 8.8.8.8
  • الثانوي 8.8.4.4

ثم اكمل باقي الاعدادات باختيار تلقائي حتى تصل الى اختبار الاتصال بالانترنت و هنا يكون ضبط الاتصال قد اكتمل و مضبوط على افضل منافذ DNS لدى جوجل.

3- استخدام Proxy (حل بديل)

نتيجة بحث الصور عن ‪PSX Download Helper‬‏

هذه الخطوة ستحتاج فيها الى حاسب شخصي بحيث تقوم بتنصيب تطبيق Proxy على الجهاز و ننصح هنا باستخدام تطبيق PSX Download Helper كاسهل تطبيق مجاني يمكن استخدامه.

بعد تثبيته و تشغيله ستظهر لك قائمة تحتوي على عنوان IP و Port احتفظ بهم و اذهب الان الى البلايستيشن 4 ثم الى الاعدادات ثم الشبكة ثم اعدادات الاتصال بالانترنت ثم استخدام كيبل الشبكة او استخدام Wi-Fi ثم مخصص ثم اختر تلقائي لجميع الاعدادات حتى تصل الى اعدادات استخدام وكيل و هنا اختر يدوي و ضع IP الذي حصلت عليه من تطبيق Proxy و ابقي الخانة الثانية مضبوطة على 8080 و اكمل الضبط حتى تصل الى اختبار الاتصال و في هذه اللحظة ارجع الى تطبيق Proxy على الحاسب و فعله بالضغط على Start.

و الان اذهب الى الالعاب التي تريد تحميلها و ابدأ بتحميلها و ستلاحظ ان سرعة التحميل قد تحسنت بنسبة 80 الى 95% عن السابق و يمكنك ان ان تطلع على شرح تفصيلي بالصور لخطوات تحميل العاب البلايستيشن 4 على الحاسب الشخصي من ثم نقلها الى البلايستيشن 4 من الخلال الشبكة الداخلية في هذا التقرير الوافي..

هذه بعض الطرق السريعة التي يمكن من خلالها تحسين سرعة التحميل و الاتصال في جهاز البلايستيشن 4 و لا تنسى ان تبقى عينيك على فقرة نصائح و ارشادات في موقع VGA4A.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button