مطور Cyberpunk 2077 يعترف: جرح إطلاق اللعبة لم يلتئم حتى اليوم!
هناك من فقد الثقة بالكامل في الاستوديو..

رغم التحول الكبير الذي شهدته لعبة Cyberpunk 2077 خلال السنوات الماضية، يرى استوديو CD Projekt Red أن سيناريو الإطلاق الكارثي للعبة مازال حاضرًا لدى جزء كبير من اللاعبين حتى الآن.
عند إطلاق لعبة Cyberpunk 2077 خلال عام 2020، واجهت اللعبة انتقادات حادة بسبب المشاكل التقنية والأخطاء التقنية الكثيرة خصوصًا على أجهزة الجيل السابق، وهو ما تسبب في أزمة كبيرة للشركة وأثر بشكل مباشر على سمعتها داخل الصناعة، ورغم أن اللعبة تحولت إلى احدة من أكثر ألعاب تقمص الأدوار شعبية بعد سنوات من التحديثات والإصلاحات وإصدار توسعات جديدة، فإن الإدارة داخل CD Projekt Red تعتقد أن هناك نسبة كبيرة من اللاعبين لم تُسامح الشركة حتى الآن.
قال “ميخائيل نوفاكوفسكي” الرئيس التنفيذي المشارك للشركة أنه غير مقتنع بنسبة 100% بأن الإستوديو أكمل مرحلة استعادة الثقة بشكل كامل، مشيرًا إلى أن هناك بعض اللاعبين فقدوا الثقة بالشركة تمامًا، وأضاف أن الشركة تأمل في استعادة ثقة هؤلاء اللاعبين من خلال مشاريعها القادمة، وعلى رأسها The Witcher 4، مؤكدًا أن جودة الألعاب المستقبلية ستكون العامل الأهم في تغيير هذه الصورة.
اقرأ أيضًا: مطور Cyberpunk 2077 يعترف بارتكاب خطأ كبير مع اللعبة ويؤكد عدم تكراره مستقبلاً
كما أشار “نوفاكوفسكي” إلى أن المنافسة في صناعة الألعاب أصبحت أصعب من أي وقت مضى، مع إطلاق أعداد ضخمة من الألعاب سنويًا، وذلك يجعل كسب انتباه اللاعبين والحفاظ على ثقتهم تحديًا مستمرًا حتى بالنسبة للاستوديوهات الكبرى.
بالرغم من كل ما تحدث عنه “ميخائيل نوفاكوفسكي”، Cyberpunk 2077 ستظل واحدة من أهم قصص النجاح في التعافي على مدار السنوات في الصناعة، لكن نتمنى أن يثبت الاستوديو نفسه في مشروعه الأهم بمسيرته The Witcher 4.
المصدر: مقابلة KNOWLEGE











