اسواء 5 العاب لعام 2018 ننصحك بعدم الاقتراب منها حتى و ان كانت مجانية..

شهد عام 2018 اطلاق عدد كبير من الالعاب التي حققت النجاح المنتظر منها و بعضها فاق التوقعات ايضا و لكن بجانب ذلك كانت هناك بعض العناوين التي خيبت ظن منتظريها فيها و في هذا التقرير سنضع امامكم اسواء 5 تجارب لنا في عالم العاب الفيديو لهذا العام 2018.

الالعاب التي سنتحدث عنها تم اختيارها بناء على تصويت فريق VGA4A و سنقوم بطرحها بدون اي ترتيب و لكن يمكنكم مساعدتنا في ترتيبها من الاسواء الى الاقل سوء من خلال التصويت بالاسفل لاختيار اسواء لعبة لهذا العام فالنبدأ..

The Quiet Man

نتيجة بحث الصور عن ‪the quiet man ps4‬‏

قد تتفاجئ عندما تعلم ان هذه اللعبة من نشر شركة Square Enix العملاقة و لكن للاسف هذه اللعبة لم يكون من المفروض ان توافق Square Enix على نشرها ابدا و لا ادري السر وراء قبلوها للعبة و تولي حقوق نشرها و لكن كل ما اعرفه هو ان اللعبة فاشلة بمعنى الكلمة.

لاضعكم على الصورة فاللعبة تدمج ما بين اسلوب العرض السينمائي الحقيقي و اسلوب اللعب التفاعلي و تدور فكرتها حول بطل اللعبة الذي سيحاول انقاذ صديقته و لكنه اصم و عالم اللعبة حولة سيكون غير مسموع كونك تمثل هذه الشخص و هذا احد العناصر التي اوقعت اللعبة في فخ الملل رغم ان الفكرة جيدة و لكن تطبيقها كان سيء.

ايضا اسلوب القتال في اللعبة و الذي يعتمد على الالتحامات بالايدي كان ممل و متكرر و بعيد عن التنوع و التفاعلية التي نراها في كثير من الالعاب التي تجسد القتال اليدوي ناهيك عن القصة السطحية التي لن تستمع الى احداثها بسبب انك اصم و يبدو ان هذه الفكرة وفرت الكثير على المطورين من جهد من اجل حوارات بين الشخصيات تساهم في اثراء القصة و الاحداث.

Earthfall

Earthfall
Earthfall

هذه اللعبة كان من المفترض لها ان تكون من الالعاب المميزة خصوصا انها تبعدنا عن اجواء الزومبي في العاب تستخدم نفس فكرة البقاء و الصمود امام حشود و موجات من الزومبي و لكن بدل من ذلك تم استخدام المخلوقات الفضائية و سيكون عليك انت و فريقك الصمود و مهاجمة الاعداء باستخدام اسلحة متطورة.

الفكرة تبدو جيدة و لكن للاسف التطبيق كان سيء للغاية فنظام القتال و اطلاق النار كان سطحي و غير متقن و لا يشعرك بمتعة اللعب كما في العاب اطلاق النار الاخرى ناهيك عن المشاكل التقنية في اللعبة و التي جعلتها لا تطاق و للاسف تنضم لعبة Earthfall الى اسواء العاب هذا العام 2018.

Dynasty Warriors 9

Dynasty Warriors 9
Dynasty Warriors 9

شهدنا توجه كبير لالعاب الفيديو نحو العالم المفتوح و حرية التنقل و جمع الموارد و تطوير الشخصيات و لعبة Dynasty Warriors 9 واحدة من هذه الالعاب التي قرر مطورها التوجه الى العالم المفتوح و لكن يبدو انها كانت فكرة غير موفقة ابدا.

اللعبة طوال اجزائها السابقة تعتمد على الاسلوب الخطي و لكن المطور اراد ان يفتح عالم اللعبة و يجعلها قابلة للاستكشاف و البحث و جمع الموارد و لكن هذه ليست المشكلة بل المشكلة تكمن في نظام التطوير و استهلال الموارد التي يتم جمعها حيث و بعد تجربة الكثير للعبة فلا حاجة ابدا لتطوير الاسلحة و الدروع و اللعبة يمكن ان تنهيها بسلاح واحد فقط دون الحاجة لتطويره.

اذا لماذا جاء هذا العالم المفتوح و لماذا هناك موارد يمكن جمعها اذا كانت عديمة الفائدة و ليست الا مضيعة للوقت لا اكثر, قد تكون هذه هي اسواء طريقة لتطبيق فكرة العالم المفتوح قد نرها على مر الزمان.

Metal Gear Survive

Metal Gear Survive
Metal Gear Survive

كونامي تحاول ان تستغل اسم MGS لكي تحصل على بعض الاموال من عشاق السلسلة العريقة التي ترك فيها كوجيما بصمته الى الابد و لكن لا لن يكون لكي ذلك يا كونامي حتى مع تقديم فكرة مختلفة و محاولة جديدة للسلسلة فـ Metal Gear Survive لن تنقذكي من مأزق اكمال السلسلة دون طباخها المحترف و بالطبع فشل جديد يضاف الى تاريخ هذه الشركة التي تحاول ان تخرج ولو بالفتات.

لعبة Metal Gear Survive فقط تحمل الاسم و تستخدم نفس المحرك و لكنها تفتقد الى زخم و دسامة و عبقرية الاب الروحي للسلسلة فكانت لعبة سطحية بلا هدف او هوية حتى و بالتأكيد من وجهة نظرنا تعد واحدة من اسواء محاولات النجاة حتى الان.

Fallout 76

Fallout 76
Fallout 76

سلسلة عريقة حملت في طياتها مغامرات لن ينساها عشاق اللعبة و الشكر لله ان الجزء الجديد لم يحمل رقم 5 حتى لا يضيف نقطة سوداء في تاريخ السلسلة رغم انه يحمل نفس الاسم و لكن بعيد كل البعد عن المتعة و التي حققتها اجزاء السلسلة السابقة.

لعبة Fallout 76 لم تقدم القصة العميقة التي ينتظرها جمهورها و لم تقدم اسلوب اللعب و متعة الاستكشاف التي تعودنا عليها في الاجزاء الاسبقة ناهيك عن المشاكل التقنية للعبة و التي لا حصر لها و قد تحتاج الى اعادة صياغة من جديد كي يتم معالجتها, مختصر الحديث يبدو ان بيتيثدا لم تبذل اي جهود او تنفق اي اموال على هذه اللعبة التي نسختها من العابها السابقة مع بعض التعديلان و الاضافات و خرجت لنا بلعبة تدعي انها جديدة و مختلفة و لكن للاسف كل شيء انكشف و نتمنى ان يكون درس قاسي لها.

هذه اسواء 5 تجارب خضناها خلال عام 2018 مع بعض الالعاب رغم ان القائمة تحتوي على المزيد و لكن هذا اسوائها على الاطلاق, الان شاركنا تجاربك مع اسواء العاب قمت بتجربتها خلال عام 2018 و لا تنسى المشاركة في التصويت بالاسفل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button