مراجعة | Crackdown 3

بعد التأجيلات المتكررة هل تستحق الانتظار..؟

المطور: سامو ديجيتال  الناشر: مايكروسوفت  نوع اللعبة: اكشن/مغامرات  الاجهزة: PC/XBONE  تاريخ الاطلاق: 15 فبراير 2019 نسخة التقيم: اكسبوكس وان

بعد عدة تأجيلات و تغيرات في خطة التطوير اخيرا لعبة Crackdown 3 تحصل على موعد اطلاق لا يبعد سوى ساعات عن موعد قرأتك لهذه المراجعة حيث ستصدر اللعبة يوم الجمعة 15 يناير 2019 حصريا على منصة اكسبوكس و ويندوز 10 و ستكون اللعبة تكملة للجزء الثاني الذي صدر قبل 10 سنوات على جهاز الاكسبوكس 360.

تتعرض مدينة New Providence لهجوم ارهابي منظم يقودة عدد من قادة الاعداء الذين جائوا من مصدر مجهول يسيطرون على مصادر الطاقة  في المدينة بقيادة منظمة جديدة تدعى Terra Nova و بعد فشل قوات The Agency من التصدي لهذا الهجوم يتم استدعاء العملاء المميزون Agents من اجل حسم الامر و وضع حد لهذا الانفلات.

اللعبة يمكن تصنيفها من العاب العالم المفتوح من المنظور الثالث حيث ستتمكن من اختيار عميلك الخاص في بداية اللعبة و بدء تنفيذ مخطط انها سيطرة الجهات المعادية على قطاعات مدينة New Providence حيث يسيطر كل قائد من قادة الاعداء على قطاع كبير من المدينة و يتحكم في منشأته الخاصة و سيتوجب عليك السيطرة على هذا القطاع من خلال تدمير المنشأت الخاصة بهذا القائد الامر الذي سيدفعه للظهور و مواجهتك في النهاية و بعد القضاء عليه تتمكن من السيطرة على القطاع و ارجاعة تحت سيطرة The Agency.

صورة ذات صلة

اللعبة تستخدم عناصر الار بي جي بحيث تمتلك الشخصية الخاصة مهارات موزعة و هي Agility و Firearms و Strength و Explosives و Driving و لكن من حيث تطوير هذه القدرات فلن يتطلب الامر منك تطويرها حسب اختيارك و لكن تعتمد اللعبة على نظام مختلف الي لتطوير القدرات فكلما شاركت في المعارك بشكل اكبر ستحصل على نقاط تجمعها من الاعداء بعد سقو’هم او من مواقع عشوائية في اللعبة و هذه النقاط ستقوم بملئ عدادات المهارات بشكل تلقائي و تطويرها دون الحاجة الى تدخلك فيها فمثلا اذا قمت باستخدام اسلحتك النارية بشكل اساسي في الماجهات فسوف تتحول نقاط الطاقة التي تسقط من الاعداء لتعبئة عداد Firearms الذي سيتطور في كل مرة و يعطيك قدرات اكبر مثل القدرة على التحكم اكثر بالسلاح او تحسين الدقة و المدى..الخ اما اذا كنت تستخدم القنابل اليدوية بشكل كبير فسوف تتوجه النقاط التي تجمعها الى عداد Explosives لتملئة و هكذا مع باقي القدرات..

نتيجة بحث الصور عن ‪crackdown 3‬‏

اللعبة تقدم لك ترسانة كبيرة من الاسلحة النارية المختلفة ما بين الرشاشة و المستقبلية التي تستخدم الليزر او النبضات الكهربائية او الاشعاع الحارق و يمكن حمل 3 اسلحة اول و ثانوي و سلاح ثالث يمكن الوصول الية بالضغط مطول على زر تبديل الاسلحة Y في وحدة تحكم الاكسبوكس وان.

ايضا سيكون لديك قنابل منوعة منها المتفجر و منها الحارق و قدرة هذه القنابل و الاسلحة قابلة للتطوير كلما جمعت نقاط طاقة اكثر من خلال قتلك للعداء بالوسائل المختلفة التي تمتلكها.

نتيجة بحث الصور عن ‪crackdown 3 gameplay‬‏

اللعبة تتميز بانها تعطيك حرية التنقل في مدينة New Providence و التنقل بين المهمات الاساسية التي ترتبط بقادة الاعداء و تحرير القطاعات او الجانبية التي يمكنك من خلالها تدمير منشأت تابعة للاعداء او فك اسر مساجين محتجزين لدى الاعداء و لكن تحتوي اللعبة على نظام جديد يدعى Gangs Bite Back حيث في كل مرة يتم فيها تدمير منشأة خاصة باحد قادة الاعداء فسوف يرسل اليك عدد من الجنود لمهاجمتك و كلما هزمتهم ستزيد فرصة ظهوره لك بشكل مبكر و مقاتلتك قبل ان تصل الى عقر داره.

كلما تقدمت في اللعبة و ارتفع مستواك كلما زادت الصعوبة في المواجهة مع الاعداء و لكن ايضا تزداد متعة اللعبة مع تطوير قدراتك بالتوازي مع تقدمك حيث ستمتلك قدرات هجومية و دفاعية تجعل المعركة تبدو ملحمية جدا و ايضا سيكون نظام التنقل في اللعبة و الحركة اكثر متعة مع تطويرك مهارة Agility حيث سيكتسب اللاعب قدرة تمكنه من القفز و التحليق لبعض الوقت في الهواء.

نتيجة بحث الصور عن ‪crackdown 3 gameplay‬‏

ايضا و كما في لعبة GTA5 ستتمكن من السيطرة على اي مركبة تريدها في شوارع مدينة New Providence و قيادتها بكل حرية و لكن مع تطوير مهاراتك في القيادة فسوف تقوم بفتح عدة مهارات منها القدرة على خطف مركبات ضخمة او اخرى مصفحة و ايضا ستتمكن من امتلاك كراجك الخاص و الذي سيظهر في نقاط مختلفة في المدينة يمكن من خلاله استدعاء اي سيارة تمتلكها في القائمة و استخدامها.

رسومات اللعبة تعتمد على النظام الكرتوني او Cell Shaded مع وضع المزيد من التفاصيل في تصاميم الشخصيات الرئيسية و ايضا المؤثرات الفيزيائية و كذلك الاضائة و لكن للاسف لم يتم استخدام نظام التدمير في اللعبة و الذي تحدث عنه المطورين مرارا و تكرارا و سيكون استخدامه فقط محصور على طور الاونلاين و الذي لم يتسنى لنا تجربته حتى الان.

نتيجة بحث الصور عن ‪Crackdown 3 online‬‏

اما فيما يخص تفاصيل عالم اللعبة فقد افتقد الى تلك التفاصيل التي نراها في العاب الجيل الحالي و لم نرى سوى مستطيلات تمتد على طول النظر دون ان تحمل اي تفاصيل تلمح انها ابنية او ناطحات سحاب.

تمكنا اخيرا من تجربة طور الاونلاين الخاص باللعبة و الذي يضعنا في مواجهة مع 10 لاعبين داخل المدينة القابلة للتدمير بالكامل او على الاقل هذا ما كنا نتوقعة فبجانب اتباع نفس اسلوب اللعب الذي تواجد في طور القصة سيكون كل شيء قابل للتدمير سواء الابنية العملاقة او الجدران و الجسور و حتى السيارات و لكن لم نحصل على تلك التجربة التي كنا نتوقعها من ما شاهدناه في عروض اللعبة خصوصا ذلك التدمير و المؤثرات الفيزيائية التي ستكون مدعومة بالمعالجة السحابية.

للاسف كنت اتمنى ان احصل على تجربة اونلاين ممتعة في اللعبة على الاقل تعوض خيبة الامر التي جائتني من طور القصة و لكن لم احصل الا على المزيد من خيبة الامل فكل شيء بدى ركيك و ضعيف و اقل من التوقعات التي وضعناها بكثير.

الاجابيات

  • عالم مفتوح مملوء بالمهمات الاساسية و الفرعية
  • امتلاك الشخصية مهارات متنوعة تجعل القتال اكثر متعة
  • تنوع نظام التنقل ما بين استخدام المركبات او السفر السريع
  • ترسانة من الاسلحة المتنوعة

السلبيات

  • رسومات متواضعة مقارنة بالعاب الجيل
  • تقدم اللعبة بداية باردة نوعا ما تشتد في منتصف اللعبة
  • التفاعلية في اللعبة كونها لعبة عالم مفتوح مفقودة تماما
  • طور الاونلاين جاء مخيب للامال و على عكس كل التوقعات

التقيم النهائي

القصة - 6
اسلوب اللعب - 6
الرسومات - 6
الاصوات - 6

6

جيدة

تقدم لعبة Crackdown 3 تجربة ممتعة نوعا ما لمالكي اجهزة اكسبوكس وان و ويندوز 10 حيث تمتلك اللعب نظام قتال ممتع في عالم مفتوح يحتوي على الكثير من المهمات الاساسية و الفرعية و التي تحتاج منك تطوير مهاراتك من اجل ان تصمد في المواجهة و لكن كنا نأمل ان تقدم اللعبة تجربة اوسع من ذلك خصوصا مع التأجيلات المتكررة لاطلاقها.

تقييم المستخدمون: 2.25 ( 10 أصوات)
اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock