مراجعة | Dirt Rally 2

الرالي كما لم تراه من قبل

المطور: كودماسترز  الناشر: كودماسترز  نوع اللعبة: محاكاة سباق سيارات  الاجهزة: PC/XBONE/PS4  تاريخ الاطلاق: 26 فبراير 2019  نسخة التقيم: PS4

من أكثر الألعاب التي تحمست و استمتعت في تجربتها و منحتني شعور القيادة الواقعية خلف المقود, هي لعبة Dirt Rally 2.0, للأسف ألعاب الرالي في هذا الجيل قليلة و معدودة على الأصابع و لكن فريق التطوير الخاص باللعبة و الناشر لها أيضا Codemasters استطاع إرضاء اللاعبين و شغلهم عن فكرة قلة الألعاب من هذا النوع عن طريق استثمار مفاتيح رائعة في لعبتهم الحالية.

و بلا أية إطالة تابعوا معنا مراجعة و تقييم اللعبة أدناه لنعرف ما إذا كانت تستحق الشراء من عدمه و أيضا لنرى ما قدمته من أسلوب لعب و غيره في إقناع اللاعب للوقوع في حب هكذا نوع من العاب السيارات و سباقاتها الصعبة ام لا..

نتيجة بحث الصور عن ‪dirt rally 2.0‬‏

كعادة أي نوع من العاب السيارات و سباقاتها ذات نوعية الرالي يتم استبدال القصة بطور المهنة أو Career Mode تماما كما يحدث في عالم سباقات الرالي تحت الحياة الواقعية حيث يبدأ المتسابق مهنته بعتاد بسيطة مستثمرة في مركبته و بسمعة جماهيرية تكاد تكون شبه معدومة و عن طريق مهارات قيادته للمركبة يصعد سلم النجاح و يكسب رضى الجماهير شيئا فشيئا حتى يصل إلى مركزه في الشهرة.

اللعبة هنا استطاعت و بحرفية عالية جدا نقل كل ما ذكرته لكم أعلاه و ادخلته في طور المهنة لتجعل اللاعب يعيش هذه التجربة من دون داع للتواجد هناك حرفيا إنما من خلف الشاشة, سيبدأ اللاعب بمركبة ذات دفع أمامي خفيف و قليلة الطاقة و من هنا تنطلق المسيرة عبر خوض السباقات و تغيير المركبات و اعتلاء منصات الصدارة و التتويج.

نتيجة بحث الصور عن ‪dirt rally 2.0‬‏

و خلال تقدمكم أكثر في هذا الطور تتطلب منكم اللعبة امتلاك مركبات أقوى و أكثر فعالية و تزداد المضامير و الحلبات صعوبة و تحديا بما في ذلك الإثارة, و ستجد نفسك عزيزي اللاعب وسط لعبة الهدف منها بناء مهاراتك و صقلها فضلا عن الاستمتاع بكل لحظة معها دون الشعور حتى بذلك.

و لمن لا يريد خوض غمار هذا الطور فلديه خيارين اما لعب سباق عادي مع 7 متسابقين آخرين على شكل  NPCs أو بدلا من السباق يمكنك لعب تحدي بسيط يمكنك من اختبار قدراتك عبر انهائك لمضمار معين في اسرع وقت و جهد ممكنين.

نتيجة بحث الصور عن ‪dirt rally 2.0 gameplay‬‏

ننتقل الان الى أسلوب اللعب الخاص باللعبة و هو مميز للغاية و اتمنى من باقي شركات الألعاب المختصة بهكذا نوع من العناوين أن تتعلم هذا الأسلوب من استوديو التطوير الخاص باللعبة, كتحكم بالمرتبة الأمر ليس هينا و لا سهلا ابدا, فأنت تلعب بمركبة مخصصة للراليات اي أنها تستطيع السير في الوحل و المطار و تحت أي ظرف جوي كان لذلك التحكم بهكذا نوع من المركبات لن يكون في متناول اليد الا بعد تجربة أو اثنتين بحسب مهارات اللاعب و سرعة تعلمه و استجابته.

اما فيما يخص تنوع المركبات و حلبات السباق فحدث و لا حرج عزيزي اللاعب, فقد أعلن استوديو التطوير أن اللعبة مقتبسة حرفيا هي و كل مركباتها و مضاميرها من بطولات الرالي العالمية الواقعية مع كافة تضاريسها و أشكالها و حتى أنواعها.

نتيجة بحث الصور عن ‪dirt rally 2.0‬‏

التعديل على المركبات أقل ما يقال عنه بأنه جميل و واسع لأبعد درجة ممكنة و بالطبع ضمن نطاق القطع التي ستعطيك فائدة فقط في السباقات و من ضمن هذه القطع مثلا العجلات و نوعها سواء ترابية أو ثلجية و مقياس حرارة المركبة و غيرها للأمانة هذه الأمور كانت بمثابة مفاجأة بالنسبة لي أن يتم ارفاقها داخل اللعبة و جعل اللاعب بالفعل يتحكم بها بالطريقة التي تناسب أسلوب قيادته للمركبة.

لا ننسى طبعا ان اصطدامك بأي جماد حولك سيقوم بدوره بالتأثير على مركبتك و على كل قطعة قمت بإجراء تعديل عليها في المركبة و بالتالي ستتأثر سرعة المركبة مع كل اصطدام بما في ذلك مقياس الحرارة الخاصة بمحرك المركبة و تحكمك بانزلاقاتها أيضا هو الآخر سيتأثر.

صورة ذات صلة

طور اللعب الجماعي لا جديد يذكر فيه للأسف و كالعادة يمكنك التنافس ضد 7 لاعبين آخرين أو التنافس بينك و بين لاعب اخر من حيث سرعة إنهاء حلبة و فرق التوقيت و هكذا تقريبا موجود في كل و اي لعبة رالي, لكن هناك نقطة جميلة أعجبتني و هي بإمكانك الاتحاد مع 3 لاعبين آخرين لتشكيل فريق و مواجهة فريق آخر كن اللاعبين بأي نوع من انواع التحديات المعروفة في هكذا نوع من الألعاب.

رسومات اللعبة و بحسب اضطلاعي على جزئها الاول الاختلاف موجود و ملحوظ و محرك رسومات هذا الجزء قد قام و بشكل ناجح بالتركيز في أمور هامة في هكذا نوع من الألعاب و هو لمعان الأرض و الظروف الجوية المتواجدة في اللعبة خصوصا الأمطار و مدى تأثيرها على شكل الأرض و أيضا العلامات الناتجة عن تحرك المركبة جميعها كانت ممتازة.

صورة ذات صلة

الغروب الشروق و حتى منتصف النهار جميعها شكلت مناظر خلابة و مذهلة في اللعبة, و الأجمل من هكذا كله هو شكل المركبات الذي يبدو قريبا جدا للواقع حتى حرمة انزلاق المركبات على أي نوع من الأرضيات تم تمثيلها بشكل أكثر من جيد.

الاصوات من موسيقى حماسية أو حتى أصوات المركبات, هنا بالذات التنوع لعب دورا مهما في اللعبة بسبب وجود أنواع كبيرة من المركبات, و أصوات الانزلاق و هطول حبات المطر بغزارة أو بشكل خفيف جميعها كانت رائعة جدا و للاستمتاع أكثر انصح باستخدام سماعات الأذن لتعيش الأجواء عزيزي اللاعب.

الإيجابيات

  • طور المهنة رائع بكل ما للكلمة من معنى يمتلئ بالعديد من التحديات المتنوعة.
  • رسومات فاقت التوقعات و مثلت مناظر قريبة جدا للواقع.
  • تنوع المركبات و الحلبات أضاف للعبة حماس التجربة و أزال الشعور بالملل.

السلبيات

  • لا جديد يذكر في طور الأونلاين سوى التحديات المتعارف عليها.
  • أسلوب اللعب خصوصا التحكم بالمركبة يعتبر صعبا كتجربة أولى و يحتاج وقتا التعود عليه شيئا فشيء.

التقيم النهائي

اسلوب اللعب - 8
الرسومات - 9
الاصوات - 8.5

8.5

جيدة جدا

من أروع العاب السباقات هدا العام و بلا أي شك أيضا, تمثيل رائع لحركة المركبات و انزلاقاتها على مختلف الأرضيات, ظروف جوية منوعة تدخل اللاعب في أجواء الإثارة و الحماس و تدفعه للشعور بالحماس و الفصول لمعرفة ما يمكن أن تقدمه اللعبة, لعبة Dirt Rally 2 من الألعاب التي انصح و بشدة بتجربتها و هي بالتأكيد تستحق الشراء..

تقييم المستخدمون: 3.23 ( 3 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button