فشل شركة Vivendi في الاستحواذ على شركة يوبيسوفت و تتخلى عن حصتها المتبقية..

قبل عدة سنوات ظهرت شركة Vivendi فجأة و استحوذت على جزء كبير من اسهم شركة يوبيسوفت حيث بلغت حصتها 27% من مجمل اسهم الشركة و كانت هناك مساعي من هذه الشركة للتقدم و السيطرة على شركة يوبيسوفت بالكامل و لكن الاخير لم تكن لتسمح لهذا ان يحدث ابدا.

نهاية عام 2018 نجحت يوبيسوفت في التوصل الى اتفاق مع شركة Vivendi من اجل شراء حصتها من الاسهم و قد وافقت Vivendi على تصفية هذه القضية في شهر سبتمبر الماضي و اليوم تم الاعلان رسميا عن اتمام الصفقة و انهاء امتلاك شركة Vivendi اي اسهم في شركة يوبيسوفت ليكون هذا اعلان نهائي لتحرر يوبيسوفت و استقلاقها بنفسها.

هذه الصفقة التي ابرمت على مرحلتين كانت اخرها قبل ايام بلغت 248.5 مليون دولار انهت سيطرة شركة Vivendi على نسبة كبيرة من اسهم يوبيسوفت و ربما انهت معها كابوس كان كفيل بتحطيم تاريخ و انجازات شركة يوبيسوفت التي بدأتها منذ اكثر من 30 سنة في مجال تطوير و نشر العاب الفيديو.

تهانينا لشركة يوبيسوفت على التحرر و الاستفراد بمصيرها و نتمنى ان نرى المزيد من الانجازات التي تعودنا عليها من الشركة طوال الفترة الماضية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button