شركة Google تعترف: لا يمكننا تشغيل خدمات الألعاب السحابية بمفردنا

أنهت شركة Google خدمات Stadia منذ أشهر، لكنها لم تخرج من صناعة الألعاب كما يضن البعض. وعوضًا عن بناء نظامها الأساسي الخاص، تتابع الشركة ألعاب الخدمة المباشرة لدعم استخدام البنية التحتية السحابية الخاصة بها. كما اعترفت أن المساعي السابقة لم تنجح بشكل جيد لإدارة خدمات الألعاب السحابية بمفردها.

تحدث Jack Buser، مدير حلول الألعاب السحابية في الشركة إلى Axios وعرض أفكاره حول استراتيجية الألعاب الجديدة للشركة. وبدلاً من متابعة نظامها الأساسي القديم الذي يواجه المستهلك، تعمل Google على تجميع الخدمات السحابية لناشري ألعاب الخدمات الحية. قال Buser إنهم ما زالوا “ملتزمين تمامًا بالألعاب”، لكن المستقبل يبدو مختلفًا بعد Stadia. وتابع:

“في تلك اللحظة التي اضطررنا فيها أساسًا إلى اتخاذ قرارات بشأن Stadia، أدركنا أننا في Google Cloud نكون في أفضل حالاتنا عندما نساعد الآخرين في بناء هذه الأشياء، وليس بالضرورة بناؤها بأنفسنا”.

هذه بالطبع نقطة محورية تضع جوجل كمنافسة لمزودي البنية التحتية السحابية الآخرين، مثل Amazon و Microsoft، وتتخلى عن سعيها كمنصة ألعاب. دخلت Google Cloud بالفعل في شراكة مع ناشرين ومطورين مثل Niantic و Embracer Group و 2K. الخدمة تختلف اختلافًا واضحًا عن عروض Stadia الأصلية، فهي ليست موجودة لتوفير تقنية خدمتها الملغية للبث السحابي.

يبدو أن جوجل لا تستطيع التخلي عن صناعة الألعاب، فحتى بعد إغلاق خدمتها، ها هي تستمر في ابتكار خدمات تبقيها في المجال.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button