لعبة Fortnite مازالت تشهد توسع في شعبيتها رغم تزايد المنافسين..

الكثير ينتظر اللحظة التي تنتهي او تنخفض فيها شعبية لعبة Fortnite بعد الضجة الكبيرة التي احدثتها خلال الفترة الماضية في عالم العاب الفيديو و لكن يبدو ان هذه اللحظة لن تأتي في وقت قريب ابدا..

هذا لان قاعدة اللعبة الجماهيرية مازالت تتوسع بشكل جنوني حيث اعلن المطورين في استيديو Epic خلال فعاليات مؤتمر المطورين GDC 2019 ان عدد اللاعبين مازال في تزايد و قد بلغ العدد حتى الان 250 مليون لاعب و هذا يعني ان عدد اللاعبين تزايد منذ بداية عام 2019 بمقدار 50 مليون لاعب او كثر بقليل حيث اختتمت اللعبة عام 2018 بـ 200 مليون لاعب.

ايضا اكد المطورين ان عدد اللاعبين المتواجدين في نفس اللحظة شهد ارتفاع ملحوظ في الاونة الاخيرة حيث سجلت اللعبة 10.8 مليون لاعب متواجدين في نفس اللحظة.

رغم هذا التزايد و التوسع الا ان اللعبة شهدت انحدار في معدل الاقبال و الذي اثر بشكل سلبي على العوائد السنوية و الشهرية و قدر هذا الانخفاض بنسبة 48% من شهر الى اخر و هذا الانخفاض بدأ بالتزايد منذ بداية العام الجديد 2019.

قد يكون هذا بسبب دخول لعبة Apex Legends التي صدرت مؤخرا حيث نجحت اللعبة في جذب الملاين من اللاعبين اليها منذ اللحظات الاولى لاطلاقها حيث بلغ العدد 50 مليون لاعب خلال اول شهر لها في الاسواق و مازال العدد يتزايد و قد يكون هذا الانجذاب الى اللعبة اثر سلبا على معدل نمو القاعدة الجماهيرية للعبة Fortnite خصوصا خلال الفترة الاخيرة.

ايضا تستعد EA و DICE لاطلاق طور الباتل رويال Firestorm الخاص بلعبة BF5 و الذي سيتوفر يوم الاثنين القادم و نتوقع ان نشهد انسحاب عدد من اللاعبين الى الطور الجديد لتجربته و كالعادة سنرى اقبال كبير علية و لكن هل سيستمر هذا الاقبال بالتزايد؟! هذا ما سنعرفة لاحقا..

[irp]

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button